قائمة الموقع

كأس قطاع غزة "أزرق"

2012-07-13T17:55:47+03:00
السرسك يفرح بتتويج شباب رفح بالكأس
الرسالة نت - فادي حجازي

توج فريق شباب رفح بكأس قطاع غزة "حسن الخوالدة" للمرة الخامسة في تاريخه, بعد فوزه في المباراة النهائية على المشتل بهدفين نظيفين, والتي جمعتهما عصر الجمعة على أرض ملعب اليرموك بمدينة غزة.

وحضر المباراة النهائية كل من إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم, ويونس أبو سمرة مدير شركة جوال, وجمال أبو حشيش عضو الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم, والأسير المحرر محمود السرسك.

سجل هدفي اللقاء إيهاب أبو جزر (38), وحمادة الرخاوي (48).

تشكيلة الفريقين

شباب رفح/ باسل الصباحين, ومحمد صيدم, ومروان شيخ العيد, ومحمد بارود, وراجي عاشور, وشادي أبو أحمد, وإيهاب أبو جزر, وبسام قشطة, ومحمد أبو دان, وحمادة الرخاوي, وعبد الله سلامة.

المشتل/ محمد أبو موسى, ومحمود الريفي, ومحمد أبو ريا, ومصطفى الداعور, ومحمد الأشرم, وحازم قفة, ومرجان فروانة, وأحمد ميط, وحمزة حسونة, وسامح حتحت, وحسين كنعان.

تفاصيل المباراة

بدأت أحداث اللقاء على أصوات الجماهير التي ملأت أرجاء الملعب بأكمله, وبان واضحا النزعة الهجومية للأزرق الرفحي, وفي الدقيقة 8 سدد إيهاب أبو جزر كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد أبو موسى وشتتها الدفاع.

لينجح بعد ذلك أبناء خالد كويك في إحكام السيطرة على منتصف الملعب, وفي الدقيقة 31 كاد محمد أبو دان أن يسجل لولا أن كرته أبعدها أبو موسى, لتصل للمتحفز حمادة الرخاوي الذي سددها بغرابة أعلى المرمى, وفي الدقيقة 38 فجر أبو جزر مدرجات الأزرق الرفحي بعدما سجل هدفا صاروخيا من تسديدة قوية فشل أبو موسى بالتعامل معها, لتنطلق الأفراح مبكرا لشباب رفح, وينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني فاجأ الرخاوي مدافعي المشتل بهدف ثان بالدقيقة 48, حينما استغل عرضية زميله أبو دان ووضع الكرة بسهولة داخل الشباك, لتعم الأفراح مجددا جماهير رفح.

بعد ذلك واصل الأزرق سيل هجماته تجاه مرمى البرتقالي, وفي الدقيقة 54 تصدى أبو موسى لتسديدة الرخاوي حارما إياه من هدف ثالث, ليواصل بعدها الرخاوي ازعاجه لمدافعي المشتل وكاد أن يسجل لولا أن كرته الرأسية التقطها أبو موسى على دفعتين.

وفي الدقيقة 70 كاد سامح حتحت أن يقلص النتيجة للمشتل لكن رأسيته مرة بجانب مرمى باسل الصباحين, ليحاول بعده حمزة حسونة في الدقيقة 73 من تسديدة صاروخية ضلت طريقها إلى المرمى.

وفي الدقيقة 85 تعرض لاعب المشتل البديل محمد الغزالي للطرد بعد تدخله الخشن على لاعب الشباب محمد عبد اللطيف موسى, ليكمل البرتقالي المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 90 أشهر الحكم أشرف زملط البطاقة الحمراء مرتين في وجه إسماعيل أبو دان من المشتل, ومحمد صيدم من شباب رفح, لكن ذلك لم يؤثر على النتيجة.

وتنتهي المباراة بفوز شباب رفح بهدفين نظيفين, ويحرز لقب كأس قطاع غزة للمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام (1995, و2003, و2005, و2007).

أدار المباراة تحكيميا أشرف زملط للساحة, وساعده على الخطوط حسام الحرازين ومحمود أبو حصيرة, وعبد الفتاح العطار رابعا.

اخبار ذات صلة
صور.. كأس السوبر "أزرق"
2013-08-30T17:27:11+03:00