قائمة الموقع

المزيني يستقبل وفداً يمنياً ويفتتح مدرسةً

2012-07-16T14:49:32+03:00
المزيني يستقبل وفداً يمنياً ويفتتح مدرسةً
غزة – وزارة التربية

استقبل د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الفلسطينية بمقر الوزارة في مدينة غزة وفد القافلة اليمنية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني.

وأشاد المزيني بالوفد اليمني الزائر المتضامن مع فلسطين, قائلاً :" إن الزيارات تُشعر الشعب الفلسطيني بأنه ليس وحده في الميدان بل يقف معه كل المخلصين من أبناء الأمتين العربية والإسلامية".

وأضاف المزيني أن الحكومة الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم تُثمن مثل الزيارات التضامنية لما لها من انعكاسات ايجابية في تعزيز الصمود والثبات ومساندتنا في استعادة حقوقنا في فلسطين والقدس".

وتطرّق لاحتياجات الوزارة خلال الفترة المقبلة أبرزها بناء 150 مدرسة حتى يتم التحول لنظام الفترة الدراسية الواحدة خلال النهار وإنهاء مشكلة  اكتظاظ الصفوف , معرباً عن أمله في إنجاز بناء هذا العدد من المدارس خلال السنوات القليلة القادمة.

وأكد أنه على الرغم من الاحتياجات والصعوبات فإن الوزارة حققت العديد من الانجازات مثل بناء المدارس الجديدة والمراكز التدريبية والاهتمام بالتكنولوجيا والتعليم الفني والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة .

بدوره, عبر النائب اليمني صالح السنباني عن اعتزاز الوفد بزيارة غزة واللقاء مع أركان وزارة التعليم, مؤكداً أن الوفد سيبذل كل الجهد في دعم صمود الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات خصوصاً على الصعيد التعليمي.

في سياق متصل, أكد علي خليفة مدير عام التخطيط بوزارة التعليم بأن عام  التعليم الحالي 2012 يشهد ثورة حقيقية ونهضة شاملة في مجمل العملية التربوية.

من جانبه, اعتبر مدير تعليم الوسطى علي أبو حسب الله أن  إنشاء المبنى الجديد هو نقلة نوعية في ثورة الأبنية المدرسية التي انتهجتها وزارة التربية و التعليم في عام التعليم الفلسطيني 2012.

ولفت أبو حسب الله إلى أن المبنى الجديد يحتوي على غرف صفية صحية تشتمل على جميع الأمور الفنية كالإضاءة والتهوية الجيدة والأثاث الجديد، ووجود مختبراً للحاسوب الذي سيتم تجهيزه بأحدث الأجهزة و الشبكات الالكترونية.

اخبار ذات صلة