السلطة تُكافئ أسيراً محرراً بقطع راتبه

الرسالة نت- نادر الصفدي

كافأت السلطة الفلسطينية برام الله الأسير المحرر ضمن صفقة "وفاء الأحرار" والمبعد إلى قطاع غزة "هلال جرادات" بقطع راتبه بشكل كامل.

وقال جرادات "46 عاماً" في مناشدة خص بها "الرسالة نت" الأربعاء :" منذ سبعة شهور والسلطة الفلسطينية تواصل تجزئة راتبي حتى وصل رصيدي في آخر شهر إلى  الصفر".

وأضاف الأسير المحرر -الذي يعاني من الأمراض نتيجة سنوات الأسر الطويلة - أن المبررات التي وضعتها السلطة وحركة "فتح" بقطع راتبه كانت لاعتقادهم بأنه منتمي لإحدى الحركتين إما حماس أو الجهاد الإسلامي، مشيراً إلى أن تلك الذرائع مستغربة وواهية ولا أساس لها من الصحة.

وأوضح المحرر "جرادات"،  أنه طرق كافة الأبواب واتصل بقادة حركة "فتح" والسلطة في رام الله وغزة، إلا أن أحداً منهم لم يعير أي اهتمام لقضيته، وتنكروا لمشكلته .

وناشد كافة المسئولين والشخصيات الفلسطينية السياسية والمستقلة بالتحرك العاجل لإنقاذ حياته وحياة أسرته في غزة، من الضياع والهلاك خاصة بعد قطع راتبه وعدم قدرته على أي عمل خارجي نظراً لوضعه الصحي الخطير.

يذكر أن الأسيرة "جرادات" هو من سكان بلدة "اليامون" قضاء جنين بالضفة الغربية ومتزوج من غزية ويسكن في بيت متواضع  بالإيجار، وتم إبعاده لغزة ضمن صفقة "وفاء الأحرار" التي جرت بين حركة "حماس" والاحتلال (الإسرائيلي) برعاية مصرية التي أفرج في المرحلة الأولى منها عن 477 من أصل 1027 أسيراً .

البث المباشر