قائمة الموقع

غالاوي : شرف لنا ان نكون بين اهل غزة الصامدين

2010-01-07T19:01:00+02:00

 

غزة – الرسالة نت

استقبل الآلاف من المواطنين الغزيين مساء الأربعاء قافلة شريان الحياة 3 التي تمكنت أخيرا من دخول قطاع غزة بعد معاناة استمرت لعدة أسابيع .

 

قال جورج غالاوي النائب البريطاني ورئيس قافلة شريان الحياة:’شعب مصر العظيم الذي عايش الكثير من الأحداث وعاصر جمال عبد الناصر وحرر قناة السويس يحتاج إلى قيادة أفضل من قيادته الحالية’.

 

 وتحدث غالاوي خلال مؤتمر صحفي عقب وصوله إلى قطاع غزة بصحبة المئات من قافلة شريان الحياة ’3’ عبر معبر رفح مساء الأربعاء 6/1/2010م، عن كيفية سير القافلة وما تعرضت له خلال الأيام السابقة، معتذراًً عن التأخر عن الموعد المحدد للقدوم لغزة.

 

واستهجن غالاوي ما قام به الأمن المصري من اعتداء سافر على المتضامنين في مطار العريش والذي أدى إلى إصابة نحو 55 من المتضامنين، متسائلاً:’لماذا يتم التعامل مع متضامنين أجانب هكذا..لأنهم أصروا القدوم لغزة ونصرة شعبها أم ماذا؟!’.

 

وشكر النائب البريطاني الشعب التركي لما قدمه من مساعدات للشعب الفلسطيني وخص رئيس حكومته رجب طيب اردوغان الذي تبرع بنصف مليون دولار لتسيير القافلة، كما حيا الشعب السوري والشعب الأردني وكافة البلدان التي استضافت القافلة.

 

وكانت قافلة شريان الحياة ’3’ قد وصلت لقطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، وتضم العديد من الشخصيات الاعتبارية والنقابية والبرلمانية والكثير من المتضامنين الأتراك والعرب والأجانب.

 

 

 

اخبار ذات صلة