العاشر على الوطن : حصدت ما زرعت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الخليل – الرسالة نت

عمت الفرحة منزل الطالب حسام محمد وجيه اسحق صلاح، من مدرسة الحسين بن علي الثانوية الحاصل على معدل 99.5 في امتحان شهادة الثانوية العامة الفرع العلمي، وهو من العشرة الأوائل على مستوى الوطن.

وعبر حسام عن فرحته بالحصول على هذا المعدل بالقول، ’هذا اليوم هو فرح لأسرتي ومدرستي ووطني فلسطين، فأنا اليوم أحصد ما زرعته في ليالي الســهر من أجل النجاح والتفوق’، مقدما هذه الفرحة لأساتذته، ومدير مدرسته ’الذين قدموا كل ما بوسعهم من أجل أن نعيش هذه اللحظة’.

وبين أن الثانوية العامة لم تبعده عن المجتمع، ولم تحرمه من حياة الناس، ويقول، ’كنت أدرس بانتظام دون سهر، وبلغت ساعات الدراسة اليومية من خمس إلى ست ساعات’، مبينا أن الثانوية العامة هي حصيلة 12 عاما من الدراسة، فهي الفرصة الأقوى لنا للنجاح والتقدم والتطور من أجل وطننا وشعبنا.

وقال، ’طموحي بدأ اليوم يتحقق بأول نجاح لي، وأطمح أيضا بإكمال مشوار الدراسة والتفوق بها أيضا إلى أن أحصل على درجة الدكتوراة’.

واعتبر مدير مدرسة الحسين بن علي عبد أبو سنينة، أن هذا النجاح هو فخر للمدرسة وفخر لمدينة الخليل، ونفخر به أيضا لوطننا فلسطين، مباركا للطالب حسام صلاح الذي أصر كل الإصرار للوصول إلى هذا التفوق.

وأضاف، كنا متفائلين خيرا بطلابنا، حسام وغيره، خاصة أن نسبة المتفوقين الذين حصلوا على معدل 90 فما فوق بلغت 84 طالبا من الفرع العلمي، رادا ذلك إلى جهود التربية والتعليم، وحرص الأهل والمدرسة على دراسة ومتابعة أبنائهم.

وعبر محمد وجيه صلاح والد حسام، عن فرحه بنجاح وتفوق ابنه، الذي سهر الليالي، مقدما نجاح ابنه لجده الذي كان يعتمد عليه في كثير من أمور حياته، كما شكر مدرسة الحسين لحرصها الشديد على متابعة الطلاب.

وبين مدرس اللغة الإنجليزية في مدرسة الحسين حفظي الشويكي، أن الطالب حسام تميز بأخلاقه العالية، وهدوئه الإيجابي إضافة إلى تركيزه في الدراسة واحترامه للمعلمين، وحرصه على الحصول على أدق المعلومات الدراسية، كما تميز بتواضعه وتعاونه القوي مع زملائه’.

البث المباشر