الرئيس مرسي يهاتف الدويك ويهنئه بالإفراج

رام الله – الرسالة نت

هاتف الرئيس المصري د. محمد مرسي، مساء الجمعة، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني النائب د. عزيز دويك، مهنأً إياه بالإفراج عنه من سجون الاحتلال، وبمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت دويك في 19/1/2012 على حاجز جبع، أثناء مغادرته رام الله، وصدر بحقه قرارا بالاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، وأفرجت عنه الخميس.

وأعرب دويك عن تقديره لمصر قيادة وحكومة وشعبا للجهود التي تبذلها في دعم القضايا الفلسطينية وعن تجربتها الديمقراطية واجراء انتخابات رئاسية نموذجية عبرت عن الارادة الحقيقية للشعب المصري.

وقال إن مصر هي بلد الريادة العربية والقيادة التي وقفت بجانب الجميع داعيا بالخير لاهلها، وموجها الشكر للسفير المصري لدي السلطة الفلسطينية ياسر عثمان لجهوده في حل الازمات الفلسطينية.

وكان الرئيس المصري اجتمع برئيس السلطة محمود عباس في قصر الاتحادية بمصر،والتقى كذلك بخالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، لبحث مستجدات القضية الفلسطينية.

وبحث الرئيسان في الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، كما بحثا آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى الساحة الفلسطينية، وملف المصالحة الوطنية.

وأطلع الرئيس عباس نظيره المصري على مستجدات عملية السلام المتعثرة بسبب موقف الحكومة الاسرائيلية المتعنت الرافض للالتزام بأي من الاتفاقات الموقعة بين الجانبين، وبمرجعيات عملية السلام، ووقف الاستيطان.

وبحث مرسي مع مشعل حلولاً للعقبات التي تحول دون تحقيق المصالحة وتشكيل حكومة وفاق وطني فلسطيني تنهي حالة الشقاق بين حركتي فتح وحماس.

البث المباشر