قائمة الموقع

غانتس: ضرب إيران قبل الانتخابات الأمريكية "خطأ فادح"

2012-07-31T12:14:40+03:00
القدس المحتلة – الرسالة نت

ذكرت صحيفة هآرتس أن رئيس اركان جيش الاحتلال بيني غانتس يعتقد أن قيام (اسرائيل) بمهاجمة المنشات النووية الايرانية قبل الانتخابات الرئاسية الامريكية سيكون بمثابة خطأ فادح.

وأشارت الصحيفة على موقعها الإلكتروني الثلاثاء الى ان الاغلبية المطلقة من المسؤولين المهنيين في الدوائر الامنية (الإسرائيلية) تشارك غانتس هذا الراي .

ومن جانبها نقلت صحيفة يديعوت احرونوت هي الاخرى عن مصادر امريكية قولها ان جميع القادة العسكريين والامنيين (الاسرائيليين) يعارضون فكرة قيام (اسرائيل) بمهاجمة المنشآت النووية الايرانية بدون دعم من الولايات المتحدة.

ولفتت المصادر الى ان المعارضين هم رئيس الاركان بيني غانتس وقائد سلاح الجو أمير ايشل ورئيس هيئة الاستخبارات افيف كوخافي ورئيس الموساد تامير باردو ورئيس جهاز الامن العام يورام كوهين .

على صعيد آخر ذكرت الصحيفة أن التقييم الامريكي يتوقع توصل ايران الى حافة الحصول على قدرات نووية بعد سنة ونصف، وان الولايات المتحدة تنوي مهاجمة المنشآت النووية الايرانية في هذه الحالة، وليس قبل ذلك .

وبدوره قال سفير الولايات المتحدة لدى اسرائيل دان شابيرو ان واشنطن تعد بدائل ولا سيما العسكري منها في حال فشل المجهود الدبلوماسي لاقناع ايران بوقف برنامجها النووي.

واضاف ان الادارة الامريكية تعتقد مع ذلك بانه لا يزال هناك متسع من الوقت لاستنفاد المسار الدبلوماسي الا انه من الواضح ان عقارب الساعة تدق.

 

اخبار ذات صلة