قائمة الموقع

تدهور الحالة الصحية لـ "ضرار أبو سيسي"

2012-08-01T13:29:37+03:00
الرسالة نت- محمد العرابيد

حذر نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية من تدهور الحالة الصحية للأسير ضرار أبو سيسي, القابع في زنازين العزل الانفرادي منذ اعتقاله.

وقال الوحيدي -في تصريحات متلفزة مساء الأربعاء- إن حالة أبو سيسي الصحية صعبة جدًا، ويُعاني من مشاكل في القلب واضطرابًا في ضغط الدم نتيجة الإهمال الطبي.

واختطف أبو سيسي يوم 19 فبراير/ شباط الماضي من قطار متوجه من مدينة خاركوف شرق أوكرانيا إلى العاصمة كييف وسطها، ليتبين لاحقًا أنه موجود في أحد السجون (الإسرائيلية)، وقد نفت أجهزة الأمن الأوكرانية أي علاقة لها بالقضية.

وأكد الوحيدي أن إدارة السجون الإسرائيلية تتعامل مع الأسرى الفلسطينيين كأنهم "حقول تجارب".

وعدَّ كذلك مستشفيات سجون الاحتلال بمنزلة "مقاصد لتعذيب الأسرى"، مبيناً أن الكيان يخترق اتفاق الأسرى برعاية مصرية باستمرار سياسة العزل الانفرادي للأسير ضرار أبو سيسي.

وخرق الاحتلال (الإسرائيل) اتفاق الاسري برعاية المصري, بعدم تنفيذ كامل بنوده, من خلال وضع العراقيل امام زيارات أهالي قطاع غزة لأبنائهم، وبقاء الأسير أبو سيسي في العزل، وعدم تحسين الظروف المعيشية لهم، إضافة إلى المداهمات الليلة المستمرة.

ويقبع أبو سيسي في سجون الاحتلال منذ نحو عام بشكل انفرادي وحالته الصحية صعبة جدًا، ويُعاني من مشاكل في القلب واضطرابًا في ضغط الدم نتيجة الإهمال الطبي.

وطالب الوحيدي بتحرك فلسطيني وعربي وعالمي لإنقاذ الاسري المضربين عن الطعام والمعزولين في العزل الانفرادي بسجون الاحتلال الإسرائيلي.

اخبار ذات صلة