قائمة الموقع

مظاهرات بالاسكندرية تأييداً لقرارات مرسي

2012-08-13T01:34:55+03:00
القاهرة – الرسالة نت

نظم الآلاف من مؤيدي الرئيس محمد مرسي مظاهرة حاشدة بوسط الإسكندرية شمالي مصر، لتأييده في القرارات التي اتخذها أمس بإحالة عدد من قيادات المجلس العسكري للتقاعد، مع إلغاء الإعلان الدستوري المكمل.

ورحب المتظاهرون -الذين احتشدوا عقب صلاة التراويح في ساحة مسجد القائد إبراهيم- بالقرارات التي وصفوها بنهاية حكم العسكر، قبل الانطلاق في مسيرات جابت الشوارع الرئيسية والميادين العامة بالمحافظة.

وشارك في المظاهرة -التي دعت إليها الهيئة التنسيقية للقوى الوطنية بالمحافظة- عدد من المواطنين وأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة المنبثق عنها والدعوة السلفية وحزب النور وحركة شباب 6 أبريل وائتلافات شبابية وحركات ثورية.

وكان الرئيس محمد مرسي قد قرر أمس الأحد إلغاء الإعلان الدستوري المكمل، وإحالة وزير الدفاع المشير حسين طنطاوي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق سامي عنان للتقاعد، وتعيينهما مستشاريْن لرئيس الجمهورية، وتعيين المستشار محمود مكي نائبا للرئيس.

وردد المتظاهرون الهتافات المؤيدة لقرارات الرئيس والمطالبة باستكمال تطهير باقي مؤسسات الدولة، ومنها "سقط سقط حكم العسكر"، و"الله أكبر الله أكبر، إحنا الشعب الخط الأحمر"، "يا حرية فينك فينك العسكر كان بينا وبينك"، و"حرية عدالة.. مرسي وراه رجالة"، و"ارفع راسك فوق أنت مصري"، و"إحنا معاك يا مرسي"، و" يا مرسي طهر طهر"، و"يا مشير يا عنان.. مرسي جاي من الميدان"

اخبار ذات صلة