قائد الطوفان قائد الطوفان

موسكو تنفي والرياض تؤكد: الأسد مستعد للاستقالة

الأسد مستعد للاستقالة
الأسد مستعد للاستقالة

الرسالة نت-وكالات

أصرت صحيفة الوطن السعودية الاربعاء على انها اجرت مقابلة مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اكد فيها ان شقيق الرئيس السوري ماهر الاسد فقد ساقيه في اعتداء وهو ما نفته موسكو امس.

وقالت الوطن ان "الصحيفة تؤكد اجراء المقابلة معه عبر الهاتف".

ووضعت الصحيفة الواسعة الانتشار على موقعها مقطعا صوتيا من مقابلة يؤكد فيها رجل يتقن العربية ان ماهر الاسد "فقد ساقيه" في تفجير ويتحدث عن "انتقال سلمي للسلطة" في سوريا.

وكانت وزارة الخارجية الروسية نفت امس ان يكون ميخائيل بوغدانوف اجرى مقابلة مع صحيفة الوطن السعودية.

وقال مصدر في الخارجية الروسية لوكالة ريا نوفوستي الرسمية "لم يجر ميخائيل بوغدانوف اي مقابلة ولا حتى بالهاتف مع صحيفة الوطن السعودية".

واضاف المصدر "الامر يبدو اشبه باستفزاز جديد في مجال الاعلام".

وكانت الصحيفة السعودية قالت الثلاثاء نقلا عن المسؤول الروسي، ان الرئيس الاسد مستعد للاستقالة وان شقيقه ماهر يصارع الموت بعد ان اصيب في اعتداء 18 تموز/يوليو بدمشق الذي قتل فيه اربعة من كبار المسؤولين السوريين كانوا يشاركون في اجتماع لمجلس الامن القومي.

وكان جنرال روسي متقاعد نفى في 8 آب/اغسطس معلومات وردت في شريط فيديو بث على موقع يوتيوب زعمت انه قتل بأيدي معارضين مسلحين اثناء عملية استهدفت مسؤولين مكلفين بأمن الرئيس بشار الاسد.

وندد الجنرال فلادمير كوجيف حينها بـ"استفزاز" يستهدف روسيا الشريك القديم لسوريا ومزودها بالسلاح.

ميدانيا، اعلن الجيش السوري الحر مسؤوليته عن التفجير الذي وقع صباح الاربعاء في دمشق مؤكدا انه استهدف مقر الاركان العامة في دمشق، بحسب ما افاد فرانس برس احد الضباط القياديين في الجيش الحر.

وقال مسؤول مكتب التنسيق والارتباط التابع للقيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل الرائد ماهر النعيمي ان "الجيش (السوري الحر) نفذ هذه العملية التي استهدفت اجتماعا عسكريا في مقر الاركان العامة"، موضحا ان العملية عبارة عن "تفجيرين واحد داخل المقر والثاني خارجه".

البث المباشر