قائمة الموقع

الإعلاميين يُدين اعتداء الاحتلال على صحفيين

2012-08-18T12:38:33+03:00
غزة – الرسالة نت

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على ستة صحفيين وإصابتهم بجروح واعتقالهم لساعات، خلال تغطيتهم مسيرة سلمية في الضفة المحتلة.

ورأى المنتدى في ذلك استمراراً للنهج (الإسرائيلي) في استهداف الصحفيين لمحاولة منعهم من تغطية الجرائم التي يقترفها الاحلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد في بيان وصل "الرسالة نت" أن هذا الاعتداء يأتي في إطار سياسة التصعيد الممنهجة التي تمارسها قوات الاحتلال ضد الصحفيين بالاعتقال تارة والتحويل للاعتقال الإداري، والاستهداف المباشر الميداني إلى جانب أشكال أخرى من الاستهداف، كلها تأتي في إطار محاولة الاحتلال طمس الحقيقة الساطعة لجرائمها وإرهابها .

وشدد المنتدى على أن هذا الحادث ومجمل السلوك (الإسرائيلي) في استخدام القوة ضد التظاهرات السلمية، يؤكد أن (إسرائيل) مستمرة في التعامل كدولة فوق القانون وأنه آن الأوان للمجتمع الدولي كي يتدخل ليوقف هذا التعدي على كافة القوانين والمواثيق الدولية.

ودعا لإيجاد آليات ضاغطة تمنع وتحاسب القوات (الإسرائيلية) عن أي انتهاك تمارسه بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وتمنى منتدى الإعلاميين الشفاء العاجل الزملاء المصابين، وحثهم على الاستمرار في فضح ممارسات الاحتلال وجرائمه للرأي العام العالمي الذي يتوجب عليه أن يتحول إلى قوة ضاغطة لوقف سياسة الكيل  بمكيالين التي تكيلها القوى الدولية إزاء التعدي على الشعوب والحريات.

اخبار ذات صلة