قائمة الموقع

أبو راس: نتطلع لحل مشاكل المواطن بغزة

2012-09-02T09:27:06+03:00
د. مروان أبو راس عضو المجلس التشريعي الفلسطيني
الرسالة نت- أيمن الرفاتي

أكد د. مروان أبو راس عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس أن التعديل الوزاري على الحكومة في غزة خطوة ايجابية, داعياً الحكومة لترتيب أولوياتها وفق حاجة المواطنين.

وقال أبو راس لمراسل "الرسالة نت" على هامش منح الثقة للحكومة الجديدة :" التغيير بحد ذاته ايجابي لأنه يعفي عدد من الوزراء الذين استمروا في عملهم طيلة ست سنوات متواصلة وقد ارهقوا وواجهوا مشاكل كثيرة".

ودعا أبو راس الحكومة لترتيب أولوياتها وفق حاجة الناس وحل المشاكل المتراكمة خلال الفترات الماضية, مشدداً على أن المطلوب من الحكومة الجديدة الحفاظ على الثوابت من ناحية, والالتفات لهموم ومشاكل الحياة التي تعترض المواطنين في حياتهم.

ودعا أبو راس الحكومة لحل مشكلة الكهرباء التي أرقت المواطن الفلسطيني, بالإضافة لإيجاد حل لمشاكل الشباب والعمل على دعمهم وتشغيلهم في المشاريع الجديدة المنوي انشاؤها من قبل قطر.

وطالب بإنشاء محطة لتحلية مياه الشرب في مدينة غزة وانهاء مشكلة تلوث المياه, مؤكداً أنه من حق المواطن الفلسطيني أن يشرب مياه نقية وصحية.

ولفت أبو راس إلى أن المجلس التشريعي سيعمل دور الرقيب على أداء الحكومة المقبلة, بما يحقق المصلحة, مشدداً على أن جميع الوزراء غير معفيين من المسائلة والمحاسبة أمام المجلس, "وكل من يخطأ سيحاسب".

وفيما يتعلق بالمصالحة وتأثير الحكومة الجديدة عليها بين أن التغيير الجديد لا يؤثر على المصالحة, مؤكداً أن سياسة حماس في المصالحة مستمرة بالتأكيد عليها وتذليل العقبات أمامها.

اخبار ذات صلة