قائمة الموقع

تنديد خليجي بتحريف إيران لخطاب مرسي

2012-09-03T06:02:42+03:00
خطاب الرئيس المصري محمد مرسي في عدم الانحياز
الرسالة نت- وكالات

ندد المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي بـ"تحريف وتزوير في الترجمة باللغة الفارسية" لخطاب الرئيس المصري محمد مرسي في القمة السادسة عشر لحركة عدم الانحياز في طهران قبل أيام معرباً عن "استنكاره ورفضه لهذا التصرف غير المسؤول".

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، "استمع المجلس الوزاري إلى شرح الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية مملكة البحرين ، بشأن ما حدث من تحريف وتزوير في الترجمة باللغة الفارسية، من قبل القناة الأولى للتلفزيون الإيراني ، لكلمة الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية في القمة السادسة عشر لحركة عدم الانحياز، التي عقدت في طهران بتاريخ 30 أغسطس 2012م ، حيث تم حذف اسم سوريا واستبداله باسم البحرين ، في الفقرة المتعلقة بسوريا من كلمة الرئيس المصري".

وعبر المجلس الوزاري عن "استنكاره ورفضه لهذا التصرف غير المسؤول، باعتباره خروجاً عن الأمانة والقواعد المتعارف عليها في هذا الشأن".

وعبر المجلس في بيان عن "رفضه واستنكاره الشديدين لاستمرار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون، في انتهاك لسيادتها واستقلالها".

كما "أدان السياسات العدائية والتصريحات التحريضية التي تصدر من بعض المسؤولين الإيرانيين"، وطالب طهران ب"التوقف عن هذه الممارسات (...) وعدم استخدام القوة أو التهديد بها، بما يكفل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها".

 

اخبار ذات صلة