مصرع 14 يمنياً بغارة جوية بالخطأ على القاعدة

صنعاء - الرسالة نت

ارتفع عدد قتلى الغارة الجوية التى استهدفت سيارة فى مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن كان يعتقد أنها لعناصر من القاعدة إلى 14 قتيلا بينهم امرأتان، فى وقت قام مسلحون قبليون بقطع شوارع مدينة رداع التى تعيش حالة استنفار.

وقال مصدر محلى فى مدينة رداع إن من بين الضحايا ثلاثة من أسرة واحدة، مشيرا الى أن معظم القتلى هم من بائعى القات العائدين من مدينة رداع الى قراهم، وأفاد المصدر بأن حالة من الغضب العارم فى أوساط المواطنين جراء الغارة الجوية التى استهدفت سيارة فى منطقة حمة صرار، وكشفت المصادر المحلية عن وقوع مواجهات مسلحة بين الجيش اليمنى وقبائل مسلحة على خلفية الغارة الجوية التى شنتها طائرة امريكية من دون طيار.

و من ناحية أخري، قال رئيس الوزراء اليمنى محمد سالم باسندوه إن المشكلة القائمة بين اليمن وإيران سببها تدخلات طهران فى الشئون الداخلية لبلاده، رافضاً الحديث عن وجود صراع مذهبى أو عقائدى بين البلدين.

وإتهم باسندوة - فى تصريحات أمس - الرئيس السابق على عبدالله صالح بأنه هو المحرك الأساسى لكل ما تمر به البلاد من اضطرابات، معتبرا أن استمراره فى فعل كل هذا يتناقض مع المبادرة وآليتها بل ويهددهما بالفشل الكامل، وأكد باسندوة أن توحيد الجيش والأمن وإخضاعهما لسيطرة القيادة الجديدة، يمثل أولوية وطنية ملحة لا يمكن مواصلة السير قدماً نحو تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بدون إنجازها. 

 

المصدر: الاهرام اليومية

 

البث المباشر