قائمة الموقع

زكي: 133 دولة ستصوت لعضوية فلسطين

2012-09-06T17:18:34+03:00
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي (الأرشيف)
الرسالة نت – أحمد المدهون

توقع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ان تصوت حوالي 133 دولة لصالح  مسعى السلطة الحصول على اعتراف من الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية، معللا ذلك باعتبارات منها قمة دول عدم الانحياز وموقف قمة الجامعة العربية الاخيرة بدعم المطلب الفلسطيني.

واعتبر زكي في تصريح متلفز لفضائية القدس، الخميس، أن المشكلة تكمن بالذهاب لمجلس الأمن الذي يعتبر بوابة لرفع الفيتو الامريكي، موضحا أن نيل العضوية في الامم المتحدة يجعل اعتداء" اسرائيل "على الفلسطينيين، اعتداء دولة على اخرى وهو ما يضع العالم امام مسؤولياته.

وفي سياق آخر أكد زكي أن الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء بمواصلة استيطانه وتهويده للضفة الغربية والقدس، مطالبا بتبني استراتيجية جديدة  بوجه الاحتلال تبدا بترميم الوضع الداخلي.

بدوره قال رئيس جمعية الصحافة الالكترونية الأردنية شاكر الجوهري، ان العالم معترف بدولة فلسطين على حدود عام 67م منذ زمن طويل، متسائلا عن جدوي تجديد هذا الاعتراف.

وأضاف الجوهري في مداخلة لفضائية القدس، الخميس، ان الربيع العربي حقق انجازات من المفترض ان ترفع سقف تطلعات الانظمة العربية وقيادة السلطة.

واستنكر الجوهري تصريحات رئيس السلطة حول بقاء (اسرائيل)، قائلا " اذا كان هذا كلام رئيس فلسطين ، فماذا نتوقع من اوباما ؟" .

وطالب السلطة الفلسطينية بوقف التزاماتها من خارطة الطريق من خلال اطلاق سراح المقاومين ووقف ملاحقتهم ومدهم بالسلاح ،معتبرا ان ذلك سيمهد لموقف عربي قوي .

وشدد الجوهري على ان السلطة قدمت كل ما تسطيع وما لا تستطيع تقديمه من تنازلات ، موضحا ان (اسرائيل) دائما ما تطلب المزيد .

اخبار ذات صلة