طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

"أطباء مصر" تدعو لدعم القطاع الصحي بغزة

الرسالة نت- محمد أبو زايدة

كشف خالد عبدالعزيز الأمين العام المساعد بلجنة الاغاثة الانسانية التابعة لنقابة اطباء مصر بعد جولة أجراها على مستشفيات غزة، أن القطاع الصحي يعاني من نقص حاد في المستلزمات الطبية، الأمر الذي يشكل خطرا على حياة المرضى في غزة.

وقال عبدالعزيز في مؤتمر صحفي عقد بمجمع الشفاء الطبي اليوم الخميس:" وجدنا واقعا صحيا صعبا لنقص الأدوية والمستلزمات الطبية، فحليب الأطفال الخاص بحديثي الولادة يشرف على الانتهاء من المستودعات".

ووصلت القافلة الطبية المصرية إلى قطاع غزة صباح اليوم الخميس عبر معبر رفح الحدودي محملة بالأدوية اللازمة للقطاع الصحي.

وطالب عبدالعزيز الدول المتعهدة بمساعدة القطاع في مؤتمر المانحين الوفاء بالوعود قطعوها على أنفسهم.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر المانحين عقد بالقاهرة بتاريخ 29/4/2012 وضم 40 مؤسسة خيرية وعربية ودولية واسلامية، وقدم دراسات تم تجهيزها حول احتياجات القطاع الصحي بغزة وأخذ العهود بتقديم المساعدات الطبية للقطاع.

ويبين عبد العزيز ان المساعدات لا تكفي للقطاع لمدة شهر، داعيا كافة المؤسسات والمنظمات الدولية تقديم المساعدات الطبية العاجلة وفك الحصار عن غزة.

وشارك بالقافلة الأمين العام المساعد في لجنة الإغاثة الإنسانية د. خالد عبد العزيز، و د.عمر العياط، وأ. إسماعيل أبو الذهب، وأ. وليد عبد السلام الصحفي في جريدة اليوم السابع.

وكان في استقبال الوفد ممثلا عن وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة  د. حسن خلف، ومدير عام الإدارة العامة للصيدلة د.منير البرش، ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية أ. موسى السماك، ومدير عام ديوان وزير الصحة د. يوسف المدلل، ومدير وحدة العلاقات العامة والإعلام د.أشرف القدرة.

 

البث المباشر