قائمة الموقع

نزال: تقدمنا بطلب رسمي لزيارة وفد من الحركة للأردن

2010-01-15T15:54:00+02:00

دمشق _ الرسالة نت

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمد نزال على أن الحركة تقدَّمت بطلب رسميّ إلى الحكومة الأردنية لزيارة وفد برئاسة رئيس المكتب السياسي خالد مشعل إلى عمان، وذلك ضمن الجولة العربية التي تقوم بها الحركة في الوقت الراهن.

 

وقال نزال، في تصريحٍ صحفيٍّ نشرته جريدة "السبيل" الأردنية اليوم الخميس، "إن الحركة قرَّرت منذ فترة القيام بجولةٍ عربيةٍ تشمل عددًا كبيرًا من الدول، ومن الطبيعي جدًّا أن تكون الأردن من الدول الرئيسية في هذه الجولة".

 

وأضاف:"أستطيع القول إن معظم الدول العربية وافقت على الزيارة، وبدأت هذه الجولة لتشمل حتى الآن اليمن وليبيا والسعودية وقطر والبحرين والكويت والإمارات"، لافتاً إلى أن "حماس" لا تزال تنتظر موافقة الأردن على زيارة وفد الحركة برئاسة مشعل، نافيًا وجود أية إشارات حتى اللحظة بشأن الموافقة أو عدمها.

 

وعن طبيعة الحالة التي تحكم العلاقات بين الأردن والحركة في الوقت الراهن، قال نزال: "إن حماس حريصة على إقامة علاقاتٍ مميزةٍ مع الأردن، لأهميته بالنسبة إلى القضية الفلسطينية، فنحن نتحدَّث عن تاريخٍ مشتركٍ وعن تمازجٍ في مواجهة الاحتلال".

 

وأوضح نزال أن الحركة دأبت منذ سنوات على القيام بجولاتٍ وزياراتٍ متعددةٍ في سياق وضع القيادات العربية والدولية في صورة تطوُّرات القضية الفلسطينية وتوضيح موقف "حماس" من ملفاتها المختلفة.

 

وتابع:" بكل موضوعيةٍ.. الجولة حتى الآن ناجحة، وحقَّقت الأهداف التي وضعتها الحركة لها"، مشيرًا إلى أن الجزائر وعُمان والسودان، من بين المحطات العربية القادمة، إضافة إلى محطةٍ دوليةٍ هي روسيا سيتم زيارتها في وقتٍ لاحقٍ".

 

وأشار إلى أن الأهداف الرئيسة لهذه الجولة تتلخَّص في تعميق علاقات "حماس" بهذه الدول وترسيخها، وتوضيح مواقفها من الملفات المختلفة، كالمصالحة والحصار المفروض على القطاع وجهود إعادة إعماره، بالإضافة إلى قضية "الجدار الفولاذي" الذي تبنيه مصر على حدودها مع القطاع، وصفقة شاليط.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة