قائمة الموقع

فتح: لم نتقدم بطلب رسمي لإقامة مهرجان بغزة

2012-12-10T12:56:12+02:00
خلال انطلاقة فتح في الضفة (الأرشيف)
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد أشرف جمعة النائب الفتحاوي في المجلس التشريعي، أن حركته لم تتقدم بطلب رسمي إلى الحكومة في غزة؛ لإقامة مهرجان انطلاقتها الـ48.

وقال جمعة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الاثنين: "الحركة لم تقرر حتى اللحظة تقديم طلب رسمي لحكومة غزة، من أجل الموافقة على إقامة المهرجان أو حتى مكان الفعالية ".

وأضاف النائب الفتحاوي: "ما يجري تداوله عبر الإعلام عن رفض حماس أو الحكومة بغزة، إقامة مهرجان انطلاقة الحركة غير صحيح".

ولفت جمعة، إلى أن هناك أجواء إيجابية جداً تحيط بملفات المصالحة، خاصة بعد تصريحات رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، الذي أكد فيها أن حركته لا يمكن أن تستغني عن "فتح".

وطالب، جمعة بالاستفادة من تلك الأجواء، قائلاً: "سماح حماس لفتح بإقامة انطلاقتها في غزة، سيكون دفعة قوية باتجاه تطبيق المصالحة وإزالة عقبات الوحدة الوطنية".

وفي سياق متصل؛ كشف خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة المحتلة، عن موافقة أجهزة أمن السلطة على إقامة حركة "حماس" مهرجان انطلاقتها.

وقال عساف في تصريح خاص ومقتضب لـ"الرسالة نت"، الاثنين: "السلطة أبلغتنا بشكل رسمي سماحها لحماس بإقامة مهرجان انطلاقتها الـ25 في مدينة نابلس دون أي عقبات أو عراقيل".

ونوه رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة، إلى أن احتفالية حماس ستقام يوم الخميس المقبل، الساعة الثالثة عصراً بدورا الشهداء بمدينة نابلس شمال الضفة.

ودعت حماس جماهير الشعب الفلسطيني وجميع أبنائها وأنصارها ومحبيها، لأوسع مشاركة في الفعاليات التي ستُنظم في محافظتي الخليل ونابلس؛ احتفالاً بذكرى الانطلاقة الخامسة والعشرين للحركة.

اخبار ذات صلة