قائمة الموقع

الأحرار تدعو للاستفادة من الموقف التركي

2010-01-15T16:10:00+02:00

غزة _ الرسالة نت

أكدت حركة الأحرار الفلسطينية على أن موقف تركيا يمثل درساً سياسياً هاماً ينبغي على زعماء العرب أن يستفيدوا منه في تعاملهم مع الاحتلال الإسرائيلي، داعيةً حكام العرب للتعلم من تركيا مواقف العزة والكرامة.

 

وأضافت الحركة في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه:" لم يكن متوقعا من حكومة الاحتلال أن تتراجع وتقدم الاعتذار لتركيا، لكنها فوجئت بصلابة الموقف التركي وتهديده بسحب سفيرها من دولة الكيان".

 

وأوضحت أن الوقائع تأتي لتثبت من جديد أن الاحتلال الإسرائيلي لا يقدم أية تنازلات إلا أمام المواقف الثابتة والصلبة والمتمسكة بالحقوق، مبينةً بأن حكومة الكيان لم تقدم على هذه الخطوة عبثاً إنما جاءت بعد تفكير وتخطيط وهي معنية بأن لا توسع دائرة العداء ضدها في المنطقة.

 

وتابع البيان:"حركة الأحرار الفلسطينية تحيي هذا الموقف التركي المشرّف الرافض للإهانة والإذلال وبهذا الاعتذار من الحكومة الصهيونية تكون تركيا قد فرضت نفسها وحافظت على كرامتها".

 

يشار إلى أن العلاقات التركية الإسرائيلية شهدت العديد من التوترات، كان آخرها أزمة السفير التركي في الكيان التي انتهت باعتذار رسمي إسرائيلي، ومع وجود هذا التوتر لا زالت العديد من روابط الصداقة تربط الجانبين، حيث أنهى وفد من الصناعات العسكرية الإسرائيلية زيارة إلى تركيا هذا الأسبوع استمرت لثلاثة أيام، جرى خلالها توثيق علاقة تعاون عسكري بين الجانبين.

 

اخبار ذات صلة