قائمة الموقع

وفد نقابة الصحفيين يزور وكالة الاناضول

2012-09-27T16:23:23+02:00
وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين ومدراء مؤسسات إعلامية بقطاع غزة
القاهرة- الرسالة نت

زار وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين ومدراء مؤسسات إعلامية بقطاع غزة جريدتي الحرية والعدالة والشروق المصريتين ومقر وكالة الأناضول التركية في العاصمة المصرية القاهرة.

وضمّ وفد قطاع غزة كل من نقيب الصحفيين الفلسطينيين، رئيس تحرير وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" ياسر أبو هين، وعضو مجلس إدارة النقابة، رئيس تحرير جريدة الرسالة وسام عفيفة، وعضو نقابة الصحفيين، مدير عام صحيفة فلسطين إياد القرا.

وفي مقر جريدة الحرية والعدالة، التقى الوفد بمساعد رئيس التحرير محمد جمال عرفة، والذي رحب بالوفد وعبر عن اهتمامه شخصيا بالشأن الفلسطيني بصفته مختصا بالشئون الخارجية في الصحيفة.

واستعرض عرفة ظروف عمل الجريدة حديثة النشأة، وقال إنهم يسعون لتطوير العمل في الصحيفة.

وأعلن الوفد بدوره جاهزيته للتعاون والتنسيق مع الصحيفة الجديدة في كل المجالات، وتم الاتفاق على تبادل الزيارات في المستقبل القريب.

ووجه الوفد الدعوة لعرفة ولمجموعة من الكتاب لزيارة غزة والاطلاع على التجربة الإعلامية في قطاع غزة.

كما زار الوفد صحيفة الشروق المصرية، والتقى بمسئول الشئون الخارجية فكري عابدين، وتم الاطلاع على تجربة الصحيفة باعتبارها من الصحف الحديثة.

وقدم عابدين عرضا سريعا عن عمل الصحيفة، فيما قدم الوفد رؤية حول واقع الصحافة في فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص. وتم الاتفاق على إعداد مسودة تعاون في أكثر من اتجاه منها تبادل الخبرات والتدريب.

ولدى زيارة المكتب الإقليمي لوكالة الأناضول التركية، التقى الوفد بالمدير الاقليمي للوكالة محمد عارف سوميلي، وعبر عن أمانيه بنجاح الوكالة في عملها، وأن تكون من الوكالات الرائدة.

بدوره، عبر سوميلي عن سعادته بالوفد، واستعرض الاستراتيجية التي وضعتها الوكالة لتصبح بعد عدة سنوات من أكبر 5 وكالات إعلامية في العالم، موضحا أن الوكالة تعمل بأكثر من 20 لغة الآن حول العالم، مشيرا إلى أن البث  باللغة العربية من أولويات الوكالة.

وبين أهمية القضية الفلسطينية وإيلائها الاهتمام الواضح في تغطية الوكالة، معتقدا أنه آن الأوان أن تكون هناك وكالات حديثة غير الوكالات الأجنبية التي عمل بعضها كثيرا من أجل تشويه الصورة العربية والإسلامية في المنطقة.

وأبدى الوفد الفلسطيني استعداده للتعاون والمساعدة، وأعرب عن أمله أن يكون هناك في المستقبل القريب فرص للتدريب وتبادل الخبرات.

اخبار ذات صلة