ضمن خطة الحكومة الـ100يوم

بلدية القرارة تبدأ حملة نظافة واسعة بالمدينة

بلدية القرارة تبدأ حملة نظافة واسعة بالمدينة
بلدية القرارة تبدأ حملة نظافة واسعة بالمدينة

غزة- الرسالة نت

بدأت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس، السبت، بحملة واسعة النطاق لتنظيف شوارع وأحياء المدينة من النفايات الصلبة والمكبات العشوائية، وذلك ضمن الخطة التشغيلية الـ(100) يوم التي أطلقتها الحكومة الفلسطينية بغزة في إطار حملة "من أجل غزة نظيفة".

وكانت وزارة الحكم المحلي أعلنت الأسبوع الماضي عن تشكيلها لجنة وزارية بدعم من الحكومة الفلسطينية لمتابعة حملة "من أجل غزة نظيفة" حيث ضمت اللجنة وزارة التربية والتعليم والثقافة والأوقاف والداخلية وسلطة جودة البيئة وكافة بلديات القطاع التي تعتبر العمود الفقري لإنجاح الخطة.

وقال رئيس البلدية المهندس عبد الرحيم العبادلة:" إن طواقم إدارة الصحة والنظافة في البلدية بدأت فجر اليوم بأعمال النظافة وترحيل النفايات بشتى أنواعها وكذلك القضاء على كافة المكبات العشوائية الموجودة في أطراف المدينة بهدف الحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للبلدة".

وأضاف العبادلة: "بالرغم من التحديات والمعوقات التي نواجهها نتيجة الحصار وقلة الإمكانات إلا أننا قادرين على أن نخرج قطاع غزة بأبهى صورة له"، مؤكداً على ضرورة قيام كل جهة بواجباتها في الاستعداد الجيد والكامل للمحافظة على القطاع والذي بدوره يعكس مدى الحضارة والرقي.

وكانت إدارة الصحة ونظافة البيئة بالبلدية وضعت في وقت سابق خطة ضمن حملة"من أجل غزة نظيفة" تستمر حتى نهاية العام الجاري لتحسين مستوى النظافة ونشر ثقافة النظافة بين الناس.

 

البث المباشر