قائمة الموقع

زكاة "الدرج" بغزة تُكرم وسائل إعلام محلية

2012-10-14T10:47:46+02:00
زكاة "الدرج" بغزة تُكرم وسائل إعلام محلية
غزة- الرسالة نت

كرمت لجنة زكاة الدرج بمدينة غزة عدداً من وسائل الإعلام المحلية التي ساهمت في إبراز وتغطية النشاطات والمشاريع الخيرية للجنة خلال العامين الماضيين.

جاء ذلك خلال جولة زيارات نظمتها اللجنة صباح السبت شملت زيارة قناة القدس الفضائية وقناة الأقصى الفضائية ومقر إذاعة صوت الأقصى ومقر وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" ومكتب وكالة معا الإخبارية في غزة.

وشارك في الزيارات كل من رئيس لجنة زكاة الدرج أسامة اسليم ومديرها الإداري عمر مراد وأمين صندوقها عامر عفانة ومنسقها الإعلامي رائد أبو جراد.

قناة القدس

وفي مستهل الجولة زار وفد اللجنة مقر قناة القدس الفضائية وكان في استقبالهم مدير مكتبها في فلسطين الإعلامي عماد الإفرنجي الذي رحب بالوفد الزائر وأعرب عن سعادته بالزيارة الطيبة.

وأشار الإفرنجي إلى الدور الكبير للجمعيات الخيرية في تعزيز ثقافة الزكاة لدى المواطنين كفرض إسلامي، مؤكداً في ذات السياق جاهزيتهم في قناة القدس لإبراز دور لجنة زكاة الدرج عبر التواصل المباشر مع القناة لدعم مشاريع اللجنة إعلامياً .

كما زار وفد لجنة زكاة الدرج مقر قناة الأقصى الفضائية غرب غزة وكان في استقبالهم وفد من القناة تقدمهم رئيس قسم التحرير الصحفي نافذ أبو لبدة ومدير العلاقات العامة نور الدلو.

قناة الأقصى

وثمن وفد قناة الأقصى زيارة اللجنة ودورها الفاعل والمميز في خدمة شريحة واسعة من أهالي حي الدرج ضمن سلسلة مشاريعها الخيرية .

وأكد مدير العلاقات العامة في القناة نور الدلو على الدور البارز للعمل الخيري الإنساني في خدمة المجتمع، لافتاً إلى أن القناة مفتوحة للتواصل مع كل أبناء شعبنا في الداخل والخارج .

وتمنى الدلو أن تقوم قناة الأقصى بإبراز مشاريع لجنة زكاة الدرج على أكبر قدر ممكن، معرباً عن أمله في توسع نطاق العمل الخيري لدى اللجنة .

وتجول وفد اللجنة بين أقسام قناة الأقصى واطلعوا على استديو الشهيد د. عبد العزيز الرنتيسي حديث الافتتاح في القناة، وأجريت مقابلة متلفزة مع رئيس اللجنة لبثها ضمن النشرات المحلية.

وكرمت لجنة زكاة الدرج في ختام الزيارة قسم التحرير وتحرير الأخبار المحلية في قناة الأقصى بشهادات شكر وتقدير لجهودهم في إبراز دور اللجنة كما أهدت القناة درعاً تكريمياً .

إذاعة الأقصى

وفي ذات السياق زار وفد اللجنة مقر إذاعة صوت الأقصى غرب غزة وكان في استقبالهم وفد من إدارة القناة تقدمهم نائب مديرها أ. علاء العطار ولفيف من مدراء الأقسام والعاملين.

وأشاد العطار بروح التكافل بين أبناء شعبنا وآثاره العظيمة والمميزة، كما أثنى على الدور الخيري الفاعل للجنة زكاة الدرج في رسم البسمة على شفاه الأسر المحتاجة .

وعرض نائب مدير إذاعة الأقصى على وفد لجنة زكاة الدرج دعمها إعلامياً من خلال إبراز صورة الأسر الفقيرة عبر برنامج "لمسة أمل" وتقديم المساعدة اللازمة لتلك الأسر.

وكالة صفا

وتواصلت جولة لجنة زكاة الدرج بزيارة مقر وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" وكان في استقبال الوفد رئيس تحرير الوكالة ونقيب الصحفيين الفلسطينيين ياسر أبو هين الذي رحب بالزيارة وأشاد بدور اللجنة في مساعدة شريحة واسعة من الأسر المحتاجة بمنطقة الدرج.

وأعرب عن سعادة "صفا" بزيارة لجنة زكاة الدرج باعتبارها مؤسسة لها نشاط ويد طويلة في عمل الخير وتعمل بإبداع وتجديد مستمر للبعد عن الروتين في مشاريعها النوعية المميزة.

وقال أبو هين "على صعيد عملنا كمؤسسة إعلامية كسائر المؤسسات الموجودة نحافظ دائماً على روح التعاون والعمل المشترك مع المؤسسات الخيرية وسعادتنا كبيرة إذا كان التعاون مع لجنة تُعنى بشئون الزكاة كركن إسلامي أساسي".

وأبدى جاهزية وكالة صفا لنشر أخبار فعاليات ومشاريع وأنشطة لجنة زكاة الدرج كافة، مستطرداً "واجبنا ديني ومجتمعي وأخلاقي قبل أن يكون مهني وإعلامي ونحن مكلفون ونتشرف بنشر ومتابعة فعاليات اللجنة وتسليط الضوء على مشاريعها".

إلى ذلك زار وفد اللجنة مكتب وكالة معا الإخبارية في قطاع غزة وكان في استقبالهم نائب مدير المكتب الإعلامي مؤمن الشرافي الذي أثنى على دور اللجنة وفعالياتها الخيرية النوعية، ووعد بمتابعة فعالياتها وتغطية نشراتها عبر شبكة معا بقناة "مكس معا" والموقع الالكتروني أولاً بأول.

وخلال جولة الزيارات استعرض رئيس لجنة زكاة الدرج المشاريع التي نفذتها خلال العاميين الماضيين.

ونوه إلى تنفيذهم قرابة 37 مشروع خلال عامين من مطلع 2011 وحتى اللحظة وخاصة مشاريع شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى والمدارس والحقيبة والزي المدرسي وترميم بيوت الفقراء.

وأضاف اسليم "بدأنا خلال عام 2012 تنفيذ مشاريعنا وفق انطلاقة قوية لكنها تحتاج لدعم إعلامي مميز"، حاثاً وسائل الإعلام للمزيد من العمل الإعلامي في نشر أخبار اللجنة ومشاريعها الخيرية.

فيما أوضح أمين صندوق اللجنة عامر عفانة ان اللجنة تطمح بأن يكون لها هامش من النشرات المحلية للقنوات الفضائية والمواقع الإخبارية والصحف .

في حين طالب مدير اللجنة عمر مراد وسائل الإعلام بالمساهمة في إبراز مشاريع الأضاحي التي تستعد لجنة زكاة الدرج لتنفيذها هذا العام وأبرزها مشروع ذبح الأضاحي في بيوت العائلات الفقيرة.

وفي ختام كل زيارة كرم وفد لجنة زكاة الدرج المؤسسات الإعلامية التي شملتها الجولة بدروع تقديراً لجهودها المميزة في تغطية ومتابعة أخبار وفعاليات اللجنة خلال الفترة السابقة.

اخبار ذات صلة