قائمة الموقع

حماس تتهم وسائل إعلام محلية بالتحريض ضد غزة

2013-06-18T11:24:47+03:00
فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس
غزة – الرسالة نت

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس بشدة انخراط وكالة معا الإخبارية وموقع سما الإلكتروني في "حملات التحريض والتشوية التي تستهدف غزة وصمود أهلها ومقاومتها".

وكانت (معا وسما) نشرتا خبرًا يفيد بتسلل ما سمّتهم "تكفيريين" من قطاع غزة إلى سيناء بزعم التنسيق لمظاهرات 30يونيو التي تدعو لها المعارضة المصرية.

ونفت حماس تلك الأنباء، وطالبت المؤسستين بالتوقف عن "الانخراط في الحملات المشبوهة الهادفة إلى توريط الفلسطينيين في قضايا ومشاكل تضر بمصالح الجميع".

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في تصريح وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الثلاثاء "إن كل ما يرد من هذه الوكالات وبعض وسائل الإعلام المصري والإسرائيلي بمشاركة إعلام فتح، حول تسلل تكفيريين من غزة لمصر هو محض أكاذيب وافتراءات يتم تسويقها تحت مسميات عديدة".

وأوضح أن بث تلك الأخبار والمشاركة في حملات التحريض تعمل عل "دق الأسافين بين العلاقات الفلسطينية المصرية وإفساد أي حالة تقارب فلسطيني مصري من شأنها فك حصار غزة وتعزيز صمود اهلها وإنهاء معاناته".

وناشد برهوم الجهات الرسمية في غزة بالعمل على متابعة تلك المؤسسات بالطرق القانونية والرسمية بما يضمن إعلامًا فلسطينيًا وطنيًا حرًا ونزيهًا يخدم مصالح الشعب الفلسطيني وقضاياه الرئيسية.

اخبار ذات صلة