قائمة الموقع

الصحة: تنمية القوى البشرية تنظم دورات التدريبية

2010-01-17T11:35:00+02:00
تنظيم دورة في في معايير الجودة بالمختبرات

غزة- الرسالة نت

نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة دورة بعنوان " نشر معايير الجودة داخل المختبر" بمشاركة 32 موظفا من العاملين بالمختبرات الطبية في كافة مؤسسات الوزارة، وذلك في مقر الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في مجمع الشفاء الطبي بغزة.

من جهتها قالت د. رندة الخضري مدير وحدة المختبرات وبنوك الدم "إن الوزارة بصدد تنظيم العديد من الدورات في مجال تحسين الجودة في كافة المختبرات بهدف تعريف الموظفين الجدد بأسس ومعايير الجودة ، وصولا للهدف الأسمى والمتمثل في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بكفاءة عالية.

هذا وتناولت الدورة أبرز المبادئ العامة لتطبيق الجودة داخل المختبرات وفقا للنظام المعمول به في الدول المتقدمة إضافة إلى سبل تحسين الجودة داخل أقسامها المختلفة والتي تشمل أقسام الدم والكيمياء والطفيليات وكذلك قسم الأحياء الدقيقة.

وفي سياق متصل، نظمت نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بالوزارة بالتنسيق مع وزارة العمل دورة كمبيوتر(ICDL) والتي تعرف بالرخصة الدولية لقيادة الحاسوب لعدد من العاملين في وزارة الصحة بمشاركة 36 متدرباً يمثّلون عدد من مدراء الدوراء والوحدات بالإضافة إلى رؤساء الأقسام وكذلك إداريين، حيث اشتملت الدورة على أهم الوسائل للتعامل مع الكمبيوتر بطريقة مستحدثة، وخاصة برامج " الأوفيس".

 

اخبار ذات صلة