قائمة الموقع

عبد الرازق: ليس لدينا معلومات تفيد الإفراج عن معتقلينا

2009-08-23T11:21:00+03:00

الضفة الغربية- خاص- الرسالة نت

نفى النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي د.عمر عبد الرازق، أن تكون لديهم أية معلومات؛ تؤكد الإفراج عن معتقلي حركة حماس بالضفة الغربية.

وقال عبد الرازق في تصريح خاص  لـ"الرسالة نت" ليس لدينا أي علم عن الإفراج عن معتقلين (..) نتابع مع المحافظات ولكن حتى  اللحظة لا جديد".

وبحسب مصادر مطلعة فإن الرئيس محمود عباس، أمر الأجهزة الأمنية بإطلاق سراح 200 معتقل من حماس في سجون السلطة، بمناسبة شهر رمضان الكريم، في وقت تقول فيها حركة حماس إن الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية، تعتقل ألف من عناصرها.

وتأتي هذه المبادرة التي لم تلقى بعد صدى من قبل الأجهزة الأمنية، عقب مطالبة رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية، بالإفراج عن 100 معتقل من حركة فتح في قطاع غزة.

في موضوع آخر أرجع النائب عن حماس في المجلس التشريعي، تأجيل جولة الحوار القادمة، إلى عدم تجاوب حركة فتح مع الوفد المصري.

والتقى الوفد المصري في وقت سابق حركتي حماس وفتح في إطار تهيئة الأجواء لاستئناف الجلسة السابعة التي كان من المقرر عقدها في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

وقال عبد الرازق إن الوفد أكد على أن اللقاء الذي سيجمع حركتي حماس وفتح في القاهرة، لن يتم ما لم تتوفر فرص المصالحة"، مضيفا "هذا يدلل على أن فتح لم تعطي فرصة للوفد الوسيط ولم تتجاوب مع الحلول الوسط".

 

اخبار ذات صلة