قائمة الموقع

بيريز: العلاقات مع الدول العربية " ممتازة "

2010-01-18T20:11:00+02:00

القدس – الرسالة نت

 

 صرح رئيس دولة الاحتلال شيمون بيريز الاحد بان العلاقات بين اسرائيل والدول العربية هي اليوم افضل من ذي قبل وذلك بسبب قضية ايران وتحسن الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية.

 

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن بيريز قوله في لقاء جمعه في مقر رؤساء اسرائيل باعضاء ادارة اللوبي اليهودي الاميركي المؤيد لاسرائيل (ايباك) ان هناك مشاكل تعتري العلاقات بين اسرائيل والدول الغربية بسبب الاطراف العربية.

 

واعرب عن ثقته بان هذه المشاكل ستجد حلا لها عندما تستانف المفاوضات السلمية.واثنى بيريز على الجهود التي تبذلها منظمة ايباك من اجل دولة اسرائيل وشعبها.

 

الى ذلك، اختتم وزير البنى التحتية عوزي لانداو بعد ظهر الاحد اول زيارة من نوعها قام بها وزير اسرائيلي لدولة الامارات العربية المتحدة حيث شارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

 

ودعا الوزير لانداو في كلمة الاحد امام المشاركين في مؤتمر ابو ظبي الى المشاركة في مؤتمر ايلات للطاقات المتجددة الذي ستعقده اسرائيل في منتصف الشهر القادم، وذلك حسبما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية.

 

واقترح لانداو على الدول المشاركة في المؤتمر التعاون فيما بينها من اجل معالجة مشاكل المياه في المنطقة مشيرا الى ان دولة اسرائيل تمتلك خبرة واسعة في هذا المجال.

 

واكد الوزير لانداوان اسرائيل مستعدة ومعنية بالتعاون مع دول اخرى من اجل تنفيذ مشاريع لتطوير الاساليب الخاصة باستخدام طاقة نظيفة.

 

يذكر أن هذه هي المرة الاولى التي يزور فيها وزير اسرائيلي ابو ظبي.واعتبر الوزير دعوته الى ابو ظبي لحضور المؤتمر "أمرا مشجعا من شأنه أن يسهم في تطوير الطاقات المتجددة".كان وفد اسرائيلي شارك في الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر الذي يشارك فيه ممثلون عن سبعين دولة.

اخبار ذات صلة