غزة تفتح صندوق التبرعات لـ هايتي

غزة – الرسالة نت

أعلن النائب جمال الخضري رئيس "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" عن إطلاق حملة تبرعات لصالح منكوبي زلزال هاييتي، خلال اعتصام ذوي الأسرى في "مقر الصليب الأحمر" صباح اليوم الاثنين.

 

وقال الخضري: "إن الشعب الفلسطيني يدرك حجم المأساة التي حلَّت بشعب هاييتي؛ لأن الفلسطينيين على مدى عشرات السنين هي عمر الاحتلال تعرَّضوا لجرائم غير مسبوقة بحقه من عدوان وحصار وإغلاق".

 

وأضاف أن "هذه المبادرة من قِبَل "اللجنة الشعبية"، و"جمعية واعد للأسرى والمحررين"، بجمع التبرُّعات؛ تأتي للتعبير عن مشاعر التضامن الإنساني من قِبَل سكان غزة الذين تعرَّضوا للموت والدمار وشرِّدوا من بيوتهم وسكنوا الخيام وفقدوا الأعزاء وأثخنتهم الجراح".

 

وتابع يقول: "لكن الفلسطينيين خرجوا اليوم من بين الركام من خلال هذه المبادرة للتعبير عن المشاعر الإنسانية تجاه منكوبي هاييتي، وهو أبسط ما يمكن أن تقدِّمه غزة وفلسطين تجاه شعب منكوب؛ تلف حياته آلام الجوع والجراح والدمار".

 

وأكد الخضري أن هذه المبادرة لتحريك العالم نحو التوقف عن ظلم شعب فلسطين والوقوف إلى جانبه حتى نيل حريته وحقوقه المشروعة.

 

وأشار إلى أن العالم الذي يبدي اهتمامه بمساعدة منكوبي هاييتي يجب أن يتذكر شعب فلسطين الذي يتعرَّض لنكبات وكوارث مستمرة بفعل الاحتلال الصهيوني.

 

وطالب الخضري العالم بالضغط على الكيان لانهاء حصار غزة وفتح جميع المعابر لايصال المساعدات والمعونات الى منكوبي هايتي .

 

واعلن الخضري عن فتح باب التبرعات لمنكوبي هايتي في مقر الصليب الاحمر .

 

ودعا الخضري أهالي الأسرى المعتصمين في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة الاستمرار في الصبر والدافع عن قضية أبنائهم.

 

 وأضاف رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار  " نحن نعاني اليوم من عدم وجود بيوت وتهجير لاف من الفلسطيني في غزة وهنا نطلب بإعادة الاعمار السريع لغزة " . 

 

هذا وقد استلمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مقرها المساعدات التي قدمت معربة عن سعادتها بجود الأهالي في تقديم الحاجيات والمساعدات رغم ما يعانيه القطاع من حصار ظالم مستمر منذ أربعة أعوام .

 

واختتم الخضري حديثه قائلاً: "إن فلسطين وشعبها يستحقون بهذه المشاعر الإنسانية والصبر العظيم أن يقف كل الأحرار في العالم إلى جانبهم"، مبينًا أن "هذه تعتبر رسالة السلام ومحبة كل شعوب العالم".

 

البث المباشر