لائحة اللاعبين المرشحين لإحراز الكرة الذهبية

لائحة اللاعبين المرشحين لإحراز الكرة الذهبية
لائحة اللاعبين المرشحين لإحراز الكرة الذهبية

الرسالة نت - وكالات

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مساء الإثنين لائحة ضمت 23 لاعباً مؤهلاً لنيل جائزة الكرة الذهبية 2013 التي يقدمها الفيفا سنوياً لأفضل لاعب في العالم، وسيتم الإعلان عن الفائز بها رسمياً يوم 7 كانون الثاني/يناير من العام المقبل.

وحملت لائحة اللاعبين المرشحين لنيل الجائزة في طياتها الأفضل بالعالم الأرجنتيني ليونيل ميسي, والبرتغالي كريستيانو رونالدو مع حضور أندريس إنييستا المتوّج حديثاً بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

كما كان للظاهرة البرازيلية نيمار لاعب سانتوس البرازيلي مكان في هذه القائمة، وحضر في هذه اللائحة أيضاً اسم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي، إضافة إلى الكولومبي الصاعد الهداف رادميل فالكاو لاعب أتليتيكو مدريد الإسباني.

وشهدت هذه اللائحة حضوراً قياسياً للاعبي العملاقين الإسبانيين (5 من برشلونة، و6 من ريال مدريد) مع تواجد مكثف للاعبي المنتخب الإسباني (7 لاعبين), وقد شهدت هذه اللائحة وجود ثلاثة حراس مرمى هم الإسباني إيكر كاسيياس, والإيطالي جانلويجي بوفون, والألماني مانويل نوير, واكتفت القائمة بمدافعين فقط هما الإسبانيان سيرخيو راموس, وجيرار بيكيه وضمت اللائحة لاعب يوفنتوس الإيطالي أندريا بيرلو.

ورصدت القائمة لاعبين من إفريقيا هما الإيفواريان ديدييه دروغبا لاعب شنغهاي شينهوا الصيني, ويايا توريه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وفيما يلي لائحة الـ23 لاعباً:

1- ريال مدريد الإسباني:

إيكر كاسياس، ومسعود أوزيل، وسيرخيو راموس، وتشابي ألونسو، وكريم بنزيما، وكريستيانو رونالدو.

2- برشلونة الإسباني:

ليونيل ميسي، وأندريس إنييستا، وتشافي هيرنانديز، وجيرار بيكييه، وسيرجيو بوسكيتس.

3- يوفنتوس الإيطالي:

جانلويجي بوفون، وأندريا بيرلو

4- مانشستر يونايتد الإنجليزي:

روبن فان بيرسي، وواين روني.

5- مانشستر سيتي الإنجليزي:

سيرخيو أغويرو، ويايا توريه, وماريو بالوتيلي.

بالإضافة لكل من زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان الفرنسي)، ورادميل فالكاو (أتليتيكو مدريد)، ونيمار (سانتوس البرازيلي)، ومانويل نوير (بايرن ميونيخ الألماني)، وديدييه دروغبا (شنغهاي شينهوا الصيني).

البث المباشر