قائمة الموقع

البردويل: تحالف "ليبرمان-نتنياهو" يزيد تطرف الاحتلال

2012-10-30T13:26:57+02:00
ليبرمان و نتنياهو (الأرشيف)
الرسالة نت – وكالات

وصف القيادى فى حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس د. صلاح البردويل التحالف بين حزبى "الليكود" و"إسرائيل بيتنا" بأنه "نذير شؤم" على الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن المجتمع "الإسرائيلي" يتجه نحو المزيد من التطرف.

وقال البردويل في تصريح صحفي إن هذا التحالف يضع أكبر الأحزاب المتطرفة فى بوتقة واحدة، منبها إلى أن الإيجابية الواحدة التى سيفرزها هذا التحالف هو أن يكتشف العالم العنصرية "الإسرائيلية" ضد الشعب الفلسطيني وما سيولده التحالف من مزيد من الاستيطان فى القدس والضفة المحتلة.

ورأى أن تأثير هذا التحالف على قطاع غزة سيكون فى استهداف الأوضاع الاقتصادية، لكن التركيز سيكون فى المزيد من الاستيطان والأعمال التى تمس بالسيادة الفلسطينية.

وأقر مؤتمر حزب الليكود (أكبر أحزاب اليمين الإسرائيلي) بالإجماع التحالف مع حزب "إسرائيل بيتنا" القومي المتطرف فى انتخابات الكنيست القادمة التى ستجرى فى الثانى والعشرين من يناير المقبل بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وقال رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان أن أعضاء الليكود أيدوا اتفاق التحالف مع حزبه إدراكا منهم أن هذه الخطوة ستضمن انتصار المعسكر القومي فى الانتخابات وتمتعه بالاستقرار السلطوي.

اخبار ذات صلة
تحالف عن تحالف .. بفرق
2020-07-25T16:39:00+03:00