الطيران يدكّ ريف دمشق وقنابل عنقودية بإدلب

دمشق – الرسالة نت ووكالات

قصف الطيران السوري الأربعاء مجددا بعنف ريف دمشق بعد أن أوقع فيه عشرات القتلى أمس, كما قصف بلدة في إدلب بالقنابل العنقودية, في حين تجددت الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في عدة محافظات وفقا لناشطين.

وقال الناشط أبو حسان الدمشقي للجزيرة إن بلدات سقبا وحمورية وعربين ودوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق تعرضت صباح اليوم لغارات عنيفة بالتزامن مع قصف بالمدفعية.

وأضاف أن بلدتي عين ترما وكفر بطنا تعرضتا بدورهما للقصف بالقنابل والبراميل المتفجرة, كما تجددت الغارات على حرستا التي قتل فيها حوالي مائة شخص خلال الأيام العشرة الماضية حسب تأكيد المصدر نفسه.

ويقول ناشطون إن طائرات الميغ تلقي القنابل الفراغية على مناطق سكنية. وكان 18 شخصا بينهم أربع سيدات وخمسة أطفال قتلوا أمس في قصف جوي على دوما التي كان الجيش السوري الحر قد سيطر فيها قبل أيام على حواجز للجيش النظامي.

وقتل أمس ما لا يقل عن 180 شخصا بينهم 47 جنديا نظاميا وفق حصيلة أعلنها المرصد السوري لحقوق الإنسان.

صواريخ وقنابل عنقودية

وكان الطيران الحربي السوري أغار أمس لأول مرة على حي جوبر شرقي دمشق التي ينشط الجيش الحر في بعض أحيائها كالقابون والعسالي والقدم. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أربع قنابل ألقيت على الحي.

وقالت الناشطة الإعلامية شيماء البوطي للجزيرة إن القصف تجدد اليوم على أحياء القابون والعسالي والحجر الأسود, مؤكدة إصابة العشرات.

وفي الوقت نفسه, أكد ناشطون أن طائرات حربية سورية قصفت صباح اليوم بلدة جرجناز في ريف إدلب بالقنابل العنقوية. وكان ناشطون في مدينة الرستن بريف حمص أكدوا من جهتهم أمس استهداف مدينتهم بالقنابل العنقودية.

وواصل الجيش النظامي السوري اليوم استهداف بلدات في ريف إدلب بينها معرة النعمان التي تعرضت أمس لقصف عنيف أوقع سبعة قتلى على الأقل في صفوف المدنيين بينهم أربعة أطفال حسب المرصد السوري.

البث المباشر