التغيير والإصلاح تنعى النائب الطويل

النائب المستقل حسام الطويل (أرشيف)
النائب المستقل حسام الطويل (أرشيف)

غزة – الرسالة نت

نعت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء، النائب المستقل حسام الطويل عن مدينة غزة بعد صراع طويل مع المرض.

وجاء في بيان صدر عن الكتلة، وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، الأربعاء، "بكل الحزن والأسى والإيمان بقضاء الله وقدره تنعي كتلة التغيير والإصلاح بالمجلس التشريعي الزميل النائب حسام (فؤاد كمال) يعقوب الطويل الذي قضى نحبه بعد صراع طويل مع المرض، وتتقدم الكتلة من ذويه بخالص العزاء والسلوان".

يذكر بأن النائب حسام الطويل فاز في الانتخابات التشريعية عام 2006 كنائب مسيحي عن دائرة مدينة غزة بدعم من حركة المقاومة الإسلامية حماس.

والنائب الطويل من سكان مدينة غزة مواليد عام 1966م، وحصل النائب شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة عين شمس بمصر وكذلك شهادة البكالوريوس في إدارة أعمال من جامعة عين شمس.

وعمل النائب في البنك العربي لمدة عامين، وكما عمل في شؤون اللاجئين لمدة عشرة سنوات، كما وعمل النائب أميناً للسر في جمعية الشبان المسيحيين لمدة عشر سنوات، وكما وعمل في صحيفة القدس ككاتب صحفي.

ومثل النائب فلسطين في عدد من المهرجان الدولية في العمل الثقافي والإبداعي، وشارك بتأسيس مؤسسة كنعان الثقافية ، وعدد من المؤسسات الأخرى.