المعارضة السورية تلتقي غدا بالدوحة

المعارضة السورية تلتقي غدا بالدوحة
المعارضة السورية تلتقي غدا بالدوحة

وكالات- الرسالة نت

من المقرر أن يبدأ غدا المجلس الوطني السوري بإعادة تنظيم نفسه من جديدة خلال المؤتمر الذي يعقده اعضاؤه في الدوحة لأربعة ايام.

وينتظر ان تشارك في هذا المؤتمر الموسع 420 شخصية تمثل 23 كتلة سياسية، بينها 13 كتلة ستشارك للمرة الاولى.

ويتوقع ان يقر هذا الاجتماع توسيع المجلس بانضمام قوى معارضة جديدة اليه، كما ينتظر ان ينتخب هيئة قيادية جديدة ورئيساً جديداً.

ووصف عضو مكتب العلاقات الخارجية محمد ياسين النجار المؤتمر بأنه أكبر اجتماع في تاريخ المعارضة السورية، موضحا أن من أبرز ميزاته مشاركة "الحراك الثوري" الذي يضم شخصيات من الداخل ويمثل ثلث أعضاء المؤتمر، كما ستتم للمرة الأولى انتخابات "الأمانة العامة" للمجلس الوطني بطريقة القائمة النسبية بعد ان كان الاختيار يتم سابقا عن طريق التوافق.

كما يناقش المؤتمر المشروع الذي قدمته هيئة المبادرة الوطنية لتشكيل حكومة انتقالية.

وتوقع النجار ان يكون مقر هذه الحكومة اذا تشكلت في المناطق المحررة من شمال سورية.

من جهة اخرى، وجه الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ورئيس الحكومة وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم دعوات الى ممثلي المعارضة لعقد مؤتمر آخر في الدوحة يعقب مؤتمر المجلس الوطني.

وجاء في نص الدعوة ان هدف هذا المؤتمر هو دراسة قرارات مجلس الجامعة حول الوضع في سورية وتداول المستجدات وتفعيل رؤية المعارضة وما جاء في وثائق مؤتمرها الموحد الأول في القاهرة وتنسيق الجهود من أجل إنشاء هيئة قيادية وطنية تحظى بتأييد الشعب السوري وتمثل واجهة سياسية للمعارضة.

البث المباشر