قائمة الموقع

مؤتمر للصيادلة العرب بغزة منتصف نوفمبر

2012-11-05T19:57:29+02:00
غزة – الرسالة نت

أعلنت نقابة الصيادلة بغزة عن الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لاستقبال وفود الصيادلة العرب القادمين الى غزة للمشاركة في مؤتمر الصيادلة العرب للدعم الدوائي للقطاع المحاصر.

وذكرت نقابلة الصيادلة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه مساء الاثنين أن المؤتمر سيعقد يوم الاربعاء الموافق 14 من نوفمبر الجاري في فندق الارك ميد بغزة.

وأفاد رئيس المؤتمر نقيب الصيادلة د. خليل ابو ليلة أنه جاء بمبادرة من نقابة الصيادلة بغزة أثناء مشاركتها في اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد الصيادلة العرب الذي عقد في السودان.

وقال أبو ليلة "رحب المجتمعون بهذه الفكرة وتم البدء بالخطوات العملية للتجهيز لعقد المؤتمر من خلال قيام د. على ابراهيم رئيس اتحاد الصيادلة العرب بتوجيه دعوات مشاركة لنقابات الصيادلة"، مؤكداً أن للمؤتمر أهمية خاصة نظرا لما يعانيه القطاع من أزمة دوائية خانقة .

وأضاف "تم تزويد المشاركين بقوائم احتياجات القطاع من الأدوية"، معرباً عن أمله أن يحقق هذا المؤتمر الاهداف التي وضع من أجلها وأن يعود بالفائدة على المجتمع الفلسطيني .

ويهدف المؤتمر الى تسليط الضوء على أزمة الدواء في غزة ووضع الصيادلة العرب أمام مسئولياتهم للمساهمة في توفير الدواء للمرضى في القطاع.

وتضم الوفود المشاركة صيادلة من عدة دول عربية كمصر وليبيا والأردن والمغرب ومن بين الحضور عدد من رؤساء النقابات والمؤسسات الصيدلانية الحكومية وأصحاب مصانع الادوية.

وستمكث الوفود ثلاثة ايام في غزة سيتخللها زيارات ميدانية للقطاع ولوزارة الصحة وسيتم اطلاعهم على الواقع الدوائي في القطاع وما يعانيه من أزمة حادة .

اخبار ذات صلة