قائمة الموقع

الريال ينشد الثأر في مواجهة دورتموند

2012-11-05T21:31:21+02:00
الريال ينشد الثأر في مواجهة دورتموند
الرسالة نت - وكالات

تستحوذ مباراة ريال مدريد الإسباني وضيفه بوروسيا دورتموند على الأضواء مساء الثلاثاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، إذ قد تحدِّد نتيجتها إلى حد كبير مسار المنافسة في المجموعة التي وصفت أنها "مجموعة الموت".

ويتصدَّر بوروسيا دورتموند المجموعة بعد الجولة الثالثة برصيد (7 نقاط)، يليه ريال مدريد (6 نقاط) ثم أياكس (3 نقاط) وأخيرا سيتي (نقطة واحدة).

ويطمح الريال في موقعة ملعب "سانتياغو برنابيو" إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، ساعياً إلى الثأر من خسارة الذهاب (1-2) قبل أسبوعين واستعادة الصدارة والاقتراب بشكل كبير من حجز إحدى بطاقتي التأهُّل إلى الدور الثاني.

""

وكان الريال فاز في ثلاث مباريات متتالية بعد لقاء دورتموند، إذ اكتسح ريال مايوركا (5-0) وريال سرقسطة (4-0) وتقدَّم إلى المركز الثالث في الدوري، وبينهما فاز على ديبورتيفو الكويانو في كأس الملك (4-1)، أما مسيرة دورتموند المحلّية فمازالت متذبذبة، بعدما فاز على فرايبورغ (2-0) ثم تعادل مع شتوتغارت (0-0) ليتراجع إلى المركز الخامس في الدوري ويرتفع الفارق بينه وبين بايرن ميونيخ المتصدِّر إلى 11 نقطة، وتأهَّل إلى الدور الثالث في مسابقة الكأس بفوزه على ألين (4-1).

كما أن حامل الرقم القياسي للفوز باللقب (9 مرَّات)، فاز في آخر سبع مباريات ضمن المسابقة على أرضه وسجَّل خلالها 27 هدفاً، في حين لم يفز دورتموند في أي مباراة خارج ملعبه منذ عودته إلى المسابقة العام الماضي، ويعود آخر فوز خارج قواعده إلى عام 2003 على حساب ميلان الإيطالي، كما أنه لم يفز سوى مرَّة واحدة في 8 زيارات سابقة إلى إسبانيا وكانت على حساب أتلتيكو مدريد موسم 1996-1997 في طريقة إلى إحراز لقبه الوحيد.

الفرصة الأخيرة

""

 

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة، يدخل مانشستر سيتي لقاء أياكس في موقف محرج وصعب، وسيكون الفوز وحده كفيلاً بإحياء فرصته لتجنُّب الخروج من الباب الخلفي للموسم الثاني على التوالي، كما أن مواجهة ملعب "الاتحاد" مناسبة لرد الاعتبار من الفريق الهولندي الذي تفوَّق ذهاباً بفوز صريح غير متوقَّع (3-1).

وكان الأسبوع المحلي سيئاً للفريقين، إذ فشل السيتي بالتسجيل للمرَّة الأولى منذ سبعة أشهر واكتفى بالتعادل مع ويستهام يونايتد (0-0) لكنَّه حافظ على مركزه الثالث دون خسارة في الدوري، أما أياكس فقد سقط في ملعبه أمام فيتيسه أرنهيم (0-2) ليتراجع إلى المركز الخامس وبفارق 10 نقاط عن تفنتي أنشخيده المتصدِّر.

قمَّة حماسيَّة

""

وتشهد المجموعة الثانية قمَّة حماسية تجمع شالكه الألماني بضيفه أرسنال الإنجليزي على ملعب "فيلتينس أرينا" في غلسنكيرشن، وتبدو أهداف الفريق الإنجليزي مطابقة لريال، إذ أنه يريد استعادة الصدارة والثأر لهزيمته في عقر داره ذهاباً (0-2).

ويتصدَّر شالكه المجموعة برصيد (7) نقاط، يليه أرسنال (6 نقاط) وأولمبياكوس اليوناني (3 نقاط) ومونبلييه الفرنسي (نقطة واحدة).

""

وفي أثينا يسعى أولمبياكوس إلى تحييد مونبيلييه عن المنافسة في المجموعة وحسم بطاقة الانتقال إلى الدوري الأوروبي على الأقلّ بتجديد الفوز عليه بعد أن تفوَّق ذهاباً (2-1)، ثم التفكير في التأهُّل إلى الدور الثاني خاصة وأنه سيستضيف أرسنال في الجولة الأخيرة على ملعبه في موقعة قد تكون حاسمة, فيما لا تبدو حال بطل الدوري الفرنسي مرضية، وهو يتخبّط في المسابقة المحلّية محتلاً المركز الخامس عشر، ولذلك تبدو حظوظه في رد الاعتبار في ملعب "جيورجيوس كارايسكاكيس" صعبة جداً.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00