قائمة الموقع

159 قتيلا بسوريا ومجزرة بإدلب

2012-11-06T06:07:51+02:00
من ضحايا النظام السوري (الأرشيف)
الرسالة نت-وكالات

قالت لجان التنسيق المحلية إن 159 شخصا قتلوا في سوريا, أغلبهم في ريف دمشق وإدلب. وبينما أفاد ناشطون بسقوط 32 قتيلا في "مجزرة" جراء قصف على كفرنبل بإدلب، قتل خمسون جنديا نظاميا في هجوم بحماة، وسقط 11 قتيلا في تفجير بدمشق، في حين قال الجيش الحر إنه سيطر على حاجز قرب فرع المخابرات الجوية بحلب.

وبخصوص مجزرة كفر نبل، أوضح الناشطون أن القتلى سقطوا إثر قصف جوي للمدينة، وأن بينهم نازحين من القرى المجاورة. وأفادوا بأن الغارات الجوية ترافقت مع قصف كثيف من دبابات ومدافع النظام الموجودة في وادي الضيف تسبب في دمار كبير.

وقال الناشط نور الدين العبدو للجزيرة إن بين قتلى المجزرة نساء وأطفالا، ورجح أن يكون آخرون محاصرين تحت ركام البنايات المهدمة.

وأضاف العبدو أن 12 شخصا -بينهم نساء وأطفال وقائد ميداني- قتلوا في قصف مماثل على بلدة حارم المتاخمة للحدود مع تركيا، والتي أعلن الجيش الحر قبل أيام سيطرته عليها.

كما تحدثت الهيئة العامة للثورة السورية عن مقتل 15 شخصا -بينهم ثمانية من الجيش الحر وأربع سيدات- وجرح عشرات. وأشارت إلى تدمير عشرين منزلا جراء القصف.

بيد أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد لاحقا مقتل عشرين من مقاتلي كتائب الثوار بغارة جوية على البلدة، ورجح مقتل القائد الميداني الذي قال ناشطون إنه باسل عيسى قائد لواء شهداء إدلب. وأضاف أن مقاتلي الجيش الحر قصفوا بالمدافع حيا في حارم لا يزال تحت سيطرة جيش النظام ومسلحين موالين للنظام.

وكان الجيش الحر أعلن قبل يومين بدء هجوم واسع على مطار تفتناز العسكري بريف إدلب، وأكد تدمير وإصابة بعض المروحيات الهجومية فيه.

اخبار ذات صلة