خانيونس تطلق حملة توعية حول المخدرات

(صورة أرشيفية)
(صورة أرشيفية)

خانيونس – الرسالة نت

أطلقت مديرية شرق خان يونس حملة توعية موسعة حول مخاطر تعاطي المخدرات بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات التابعة لوازرة الداخلية .

وتشمل الحملة جميع المدارس الثانوية في قطاع غزة،حيث ستنفذ في 15 مدرسة ثانوية تابعة لمديرية شرق خان يونس ويشارك في هذه الحملة الملازم أول حسام حماد والملازم أول ناجي أبو حماد في مدارس البنين، و تنفذ الحملة في مدارس البنات عدد من الشرطيات.

وخلال كلمته أمام طلبة مدرسة شهداء بني سهيلا الثانوية للبنين قدّم النائب الإداري أ. خالد ماضي شكره لفريق العمل التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات على جهودهم الطيبة في توعية طلبة المدارس من خطر المخدرات بكافة أشاكلها وعلى وجه الخصوص مادة الترامال، مذكراً بأن الهدف من هذه الجهود توفير بيئة تعليمية سليمة خالية من السلبيات.

وأشار ماضي إلى أن هذه الحملة لا تستهدف فئة طلابية بعينها وإنما تستهدف جميع الطلبة لأنه من المؤمل فيهم توعية كافة شرائح المجتمع لتجنب الوقوع في هذا الخطر، مشدّداً على أن فئة الشباب هي أمل الأمة وهي فئة مستهدفة من قبل الأعداء وأنه من واجبنا الحفاظ عليها من أي خطر يداهمها خاصة انتشار المخدرات.

من جهته قدّم الملازم حماد عرضاً مفصلاً اشتمل على تعريف موسع للمخدرات وطرق الإدمان المنتشرة وأضرارها الاقتصادية والدينية والاجتماعية، وأعراض تناولها، وطرق الوقاية منها، مؤكداً أنها مادة الترامال مادة مخدرة وليست عقاراً طبياً كما يروج البعض.

بدروه أكد الملازم أبو حماد أن الخطورة تكمن في سهولة وصول مادة (الترامال) المخدرة إلى طلبة المدارس في كافة المراحل خاصة في المرحلة الثانوية، مما يحتم عليها البدء بحملة جادة وموسعة تشمل كافة مدارس قطاع غزة بهدف توعية الطلبة من خطر تعاطي هذه المادة وغيرها من المواد المخدرة.

البث المباشر