قائمة الموقع

أطباء أوروبيون يجرون عمليات نوعية في غزة

2010-01-19T18:46:00+02:00

خانيونس – الرسالة.نت

أجرى أطباء أوروبيون عدة عمليات جراحية نوعية لمرضى فلسطينيين في مستشفى ناصر بقطاع غزة.

وقال الدكتور صلاح الرنتيسي رئيس قسم جراحة اليد والأعصاب الطرفية بمستشفى ناصر إن وفدين طبيين من أوروبا وصلوا الأحد  إلى مستشفى ناصر بخان يونس وأجروا عمليات نوعية.

وذكر أن الوفد الأول يضم اختصاصيين في جراحة العظام والأعصاب الطرفية وجراحة اليد  وهو مكون من خمسة أطباء وطبيب تخدير، فيما الوفد الأخر من سويسرا وهو متخصص في عمليات التجميل مكون من خمسة أطباء  بالإضافة إلى ممرضة ، قدموا يوم الأحد و سيغادرون قطاع غزة ، حيث قاموا بعدة عمليات نوعية منها عمليات نوعية تحتاج لجدارة و كفاءة عالية جدا .

وقال البروفسور فولثر أحد أعضاء الوفد "أتمنى أن أتي مرات أخري لغزة فقد جئت 6 مرات سابقة ومتوقع أن أتي في أواخر ديسمبر في هذا العام برفقة العديد من الأطباء" .

وأضاف أنه من الصعب على جميع الأطباء أن يأتوا الى قطاع غزة لكن رسالتنا أن نوضح لهم معاناة أهل غزة وحاجتها إلى الأطباء للقيام بالعمليات النوعية داخل قطاع غزة .

وأضاف "أعمل في أحد المستشفيات الكبيرة ونناقش دائما ما يحدث في قطاع غزة من جرائم ، وهناك استجابة وتفهم لهذا الوضع ، ولذلك قام مدير المستشفى الذي أعمل به بمنحي أجازة مفتوحة للعمل في قطاع غزة ، هذا من أثر الحديث الذي ننقله عن قطاع غزة ".

 

اخبار ذات صلة