الصحة تؤكد جاهزيتها لأي تصعيد إسرائيلي على غزة

د.أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة
د.أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة

غزة – الرسالة نت

أكدت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية جاهزية طواقمها الطبية والاسعافية كافة للتعامل مع المتغيرات الميدانية جراء التصعيد (الإسرائيلي) المتواصل -حتى اللحظة- على قطاع غزة.

وقال د.أشرف القدرة الناطق باسم الصحة في تصريح عبر "الفيس بوك" مساء الأحد، إن الممارسات (الاسرائيلية) تأتي لإرباك الساحة الفلسطينية، وتستوجب من وزارة الصحة برام الله الوقف عند مسئولياتهم.

وأضاف لا بد من صحة رام الله بتفويت الفرصة على الاحتلال لزعزعة الأمن الصحي وذلك بالمبادرة العاجلة و الطارئة لإرسال احتياجات القطاع الصحي مما لديهم من الأدوية والمستهلكات الطبية.

واستنكر القدرة وزارة الصحة العدوان المستمر على قطاع غزة , والاستخدام المفرط للعنف من قبل قوات الاحتلال, والاستهداف المتعمد للمناطق المأهولة بالسكان والذي أسفر حتى اللحظة عن ارتقاء 6 شهداء نصفهم من الأطفال و نحو 35 جريحا ما بين إصابات متوسطة و خطرة.

وأشار إلى "أن اللجنة الأمنية للعدو الصهيوني المجرم تختار بعناية توقيت توجيه الضربات على القطاع بعد سلسلة إجراءات لإغراق القطاع الصحي بالأزمات؛ لإرباك الطواقم الصحية.

ودعا الناطق باسم الصحة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية والمؤسسات الإنسانية إلى التحرك العاجل ل ضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية للمرضى والجرحى بتزويد باحتياجاتها.

وطالب بوقف (اسرائيل) عن ممارساتها العنصرية في قطاع غزة وكشف جرائمها المنظمة واستخدامها للأسلحة غير التقليدية ضد المدنيين العزل،

 

البث المباشر