الاوقاف تكرم الفائزين بمسابقتي"خطباء المستقبل وحفاظ متون السنة"

غزة- الرسالة نت

 

 نظمت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة احتفالاً كبيراً لتكريم الفائزين في مسابقتي "خطباء المستقبل وحفاظ متون السنة النبوية" في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة اليوم.

 

وحضر الاحتفال وزير الأوقاف د.طالب أبو شعر والوكيل المساعد بوزارة الأوقاف د. عبد الله أبو جربوع ومدير الإدارة العامة للوعظ والإرشاد الشيخ يوسف فرحات والنائب في المجلس التشريعي أ.مشير المصري إلى جانب حشد كبير من رجال الدين والدعاة والعلماء وأساتذة الجامعات ولفيف من الشخصيات النسوية بالمجتمع الفلسطيني.

 

وتخلل الحفل عدد من الفقرات والنشيد الهادف والابتهالات بالإضافة للاستماع إلى نماذج من المتسابقين الفائزين بمسابقة خطباء المستقبل وحفظ السنة.

 

وأكد أبو شعر أن وزارة الأوقاف تنطلق من رؤية في الحكومة التي تقوم على التنمية الدينية والثقافية والاجتماعية والبشرية للمجتمع الفلسطيني في إطار يجمع بين الأصالة والمعاصرة.

 

وبين وزير الأوقاف بأن هناك مجالات عديدة تعمل بها الإدارة العامة للوعظ والإرشاد في ظل جهود عظيمة من خلال العمل على ما يزيد من 750 منبرا من منابر الخير والإيمان.

 

وأوضح د.طالب إلى سعى الوزارة لإيجاد خطاب دعوى ومتوازن يخاطب كافة فئات وشرائح المجتمع يجمع بين الأصالة والمعاصرة ويعبر عن حقيقة الدين بعيداً عن أي غلو أو تطرف.

 

واستعرض أبو شعر خلال حديثه أهم انجازات ونشاطات وزارة الأوقاف ، منوها إلى أن وزارته خرجت 6000 حافظ وحافظة لكتاب الله خلال ستين يوما بمخيمات الفرقان إلى جانب فتح مراكز لتحفيظ السنة النبوية إلى جانب إقامة معرض المنتجات الفنية الثالث.

 

بدوره قال الشيخ يوسف فرحات:" من أجل تحقيق العديد من الأهداف قمنا بنشاطات متعددة تتمثل في إصدار النشرات الشهرية والقيام بورش عمل متكررة وترجمة الخطب لشريحة الصم، ودورات لتعليم الخطباء وذلك للارتقاء بهم"، معتبرا هذا الاحتفال باكورة أعمال افتتاح قسم السنة النبوية وزيادة عدد حفاظها.

 

البث المباشر