التعليم تكرم الفائزين في بطولة "لبيك يا أقصى"

 

غزة – الرسالة نت

افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د.يوسف إبراهيم صباح اليوم بطولة كرة الطاولة الموسمية "لبيك يا أقصى" للمرحلتين الثانوية والأساسية العليا "بنين" في قاعة الأنشطة  بمبنى وزارة التربية والتعليم العالي وذلك بحضور أ.أحمد أبو ندا نائب مدير عام الأنشطة التربوية بالوزارة وأ.صالح حمدان مدير الدائرة الرياضية وأ.هاني الهور مدير الدائرة الثقافية وأ.مروة المنسي رئيس قسم الأندية والعمل الاجتماعي، ورؤساء أقسام الأنشطة التربوية بالوزارة والمديريات ومعلمي التربية الرياضية في المدارس المشاركة .

 

كما حضر جانبا من البطولة مدير تربية وتعليم غرب غزة أ.محمود أبو حصيرة،ومدير تربية خانيونس أ.عبد المجيد الزطمة.

 

و أشاد وكيل الوزارة بالإدارة شطة التربوية داخل الوزارة والمديريات معبرا عن سعادته بافتتاح هذه البطولة تحت شعار "لبيك يا أقصى" في ظل ما يتعرض له المسجد من اعتداءات متواصلة، مؤكدا أن تلبية هذا النداء يحتاج إلى بناء جسمي وإيماني وهذا ما تسعى إليه الوزارة من خلال الأنشطة الرياضية والثقافية التي تقوم تشرف عليها وتنفيذها .

 

وبين إبراهيم أن شعار "العقل السليم في الجسم السليم" لا يتحقق إلا بالممارسة العملية والتدريب المنتظم حتى نتمكن من بناء جيل قوي قادر على تحمل المسئوليات الوطنية والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

 

بدوره أكد أبو ندا أن إدارة الأنشطة بالوزارة تسعى دوما من خلال الفعاليات التي تنظمها في المدارس والمديريات إلى ربطها بالمسجد الأقصى والقضايا الوطنية لأهميتها وقداستها في قلوب وعقول الطلبة ، موضحا أن بطولة "لبيك يا أقصى" تأتي ضمن سلسلة بطولات ستنفذ خلال الأسابيع القادمة لكافة الفئات .

 

وقد شارك في البطولة 12 متسابقا من المرحلتين الأساسية العليا والثانوية ، وبعد التصفيات النهائية فاز بالمركز الأول على صعيد المرحلة الأساسية العليا  الطالب بلال حمد من مديرية الوسطى، و بالمركز الثاني الطالب نادر أبو سالم من مديرية غرب غزة .

 

وعلى صعيد المرحلة الثانوية فاز بالمركز الأول الطالب  ياسر بدر من مديرية الشمال و بالمركز الثاني الطالب مصطفى سلامة من مديرية الوسطى.

 

واشتل طاقم الحكام على ا محمد صمامة وأ.أيمن شابط وأ.أيمن حمدقة وأ.ممدوح يونس

 

 وفي ختام البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات والدروع على الفائزين.

البث المباشر