قائمة الموقع

اليابان تقترب من التأهل وفوز ثمين لقطر

2012-11-14T19:12:27+02:00
فرحة لاعبي قطر بالفوز على لبنان
الرسالة نت - وكالات

بات منتخب اليابان لكرة القدم على مشارف نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014 بفوزه على مضيفه العماني (2-1) الأربعاء، بينما خطف العراق فوزا غاليا من نظيره المنتخب الأردني (1-0)، وذلك في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية.

وفي المباراة الأولى فاز المنتخب الياباني على المنتخب العماني بهدفين مقابل هدف, و سجل هدفي الفائز هيروشي كيوتاكي في الدقيقة 20, وشينجي أوكازاكي في الدقيقة, فيما سجل هدف الخاسر أحمد كانو في الدقيقة 77.

وفي نفس المجموعة فاز المنتخب العراقي على شقيقه الأردني بهدف نظيف سجله حمادي أحمد في الدقيقة 86.

وبتلك النتيجتين رفعت اليابان رصيدها إلى 13 نقطة في المركز الأول، أمام أستراليا الثانية 5 نقاط التي لعبت أربع مباريات وارتاحت في هذه الجولة، ويأتي العراق ثالثا وعمان رابعة بنفس رصيد أستراليا ولكن بفارق الأهداف، أما الأردن فحل في المركز الخامس والأخير بـ4 نقاط.

وأصبح المنتخب الياباني بحاجة إلى نقطة وحيدة من مبارياته الثلاث المتبقة في التصفيات ليضمن التأهل للنهائيات، بينما تراجعت فرصة المنتخب العُماني وأصبح بحاجة إلى الفوز في مبارياته الثلاث المقبلة أمام أستراليا والأردن والعراق.

فوز ثمين لقطر

وحقّق منتخب قطر فوزا ثمينا على ضيفه لبنان (1-0) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد, ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجّل هدف العنابي الوحيد المهاجم سباستيان سوريا في الدقيقة (75) من تسديدة قوية.

وفي نفس المجموعة انتزعت أوزبكستان الصدارة بفوزها على مضيفتها إيران 1- صفر خلال المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب أزادي في طهران.

وسجّل أوليغ بيك باكييف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.

وبتلك النتيجتين رفعت أوزبكستان رصيدها إلى 8 نقاط, بفارق نقطة أمام كوريا الجنوبية التي ارتاحت في هذه الجولة، وتجمّد رصيد إيران عند 7 نقاط أيضا في المركز الثالث، وهو الرقم الذي وصلت إليه قطر في المركز الرابع، في حين تجمّد رصيد لبنان عند 4 نقاط في المركز الخامس.

اخبار ذات صلة