قائمة الموقع

فيديو.. تونس تقترب من التأهل لكأس العالم

2013-03-24T08:26:16+02:00
فرحة أسامة الدراجي بهدف تونس الأول
الرسالة نت - وكالات

حقّق المنتخب التونسي فوزه الثالث على التوالي وانفرد بصدارة المجموعة الثانية بعد فوزه مساء السبت بهدفين مقابل هدف على ضيفه السيراليوني لحساب المرحلة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وبعد السيطرة الكبيرة في الشوط الأول دون تسجيل أهداف، تمكن المنتخب التونسي من زيارة شباك منتخب سيراليون بالشوط الثاني من خلال أسامة الدراجي في الدقيقة 57، قبل أن يضيف محترف باستيا الفرنسي وهبي الخزري الهدف الثاني بالدقيقة 70 من ركلة حرة مباشرة، وسجل الحسن كامارا الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 74.

وعزّز المنتخب التونسي صدارته للمجموعة بـ 9 نقاط من 3 انتصارات، فيما تجمّد رصيد ملاحقه المباشر سيراليون عند 4 نقاط في المركز الثاني، ويلعب الأحد منتخب غينيا الاستوائية صاحب المركز الثالث مع منتخب الرأس الأخضر الأخير.

وفي منافسات المجموعة السادسة اكتفى المنتخب النيجيري بطل إفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه منتخب كينيا.

وافتتح المنتخب الكيني التسجيل عن طريق فرانسيس نيامبورا في الدقيقة 36، وانتظر "النسور الخضر" حتى الدقيقة 93 لتسجيل هدف التعادل من خلال نامدي أودوامادي ليرفع بطل إفريقيا رصيده إلى 5 نقاط في المركز الأول متساويا مع ملاوي الثانية بفارق الأهداف بعد أن فازت الأخيرة على ناميبيا بهدف دون رد، فيما بقي منتخب كينيا في المركز الأخير برصيد نقطتين.

جنوب إفريقيا تتصدر

وارتقى منتخب جنوب إفريقيا لصدارة المجموعة الأولى مؤقتا بعد فوزه بهدفين نظيفين على حساب جمهورية إفريقيا الوسطى.

ورفع منتخب "الأولاد" رصيده إلى 5 نقاط في الصدارة من فوز وتعادلين، بفارق نقطة عن أثيوبيا الثاني، فيما تراجع منتخب إفريقيا الوسطى إلى المركز الثالث بـ 3 نقاط، وبوتسوانا في آخر الترتيب بنقطة وحيدة في انتظار لقائها مع أثيوبيا الأحد في العاصمة الأثيوبية أسمرة.

صدارة مؤقتة

وتقدم المنتخب الكاميروني لصدارة المجموعة التاسعة مؤقتا بفوزه الصعب بهدفين مقابل هدف على حساب منتخب توجو، لتتواصل المنافسة مع المنتخب الليبي من أجل خطف بطاقة العبور إلى الدور الحاسم.

وجاءت ثنائية "الأسود التي لا تروض" عبر النجم صامويل إيتو في الدقيقتين 42 من ركلة جزاء و82، فيما سجّل سينام وومي هدف توجو الوحيد في الدقيقة 45.

وبهذا الفوز ارتقى منتخب الكاميرون إلى المركز الأول مؤقتا برصيد 6 نقاط من فوزين وهزيمة، بفارق نقطتين عن المنتخب الليبي الثاني بـ 4 نقاط، وتنقصه مباراة أمام الكونجو الديمقراطية، فيما بقي المنتخب التوجولي في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

الكونجو تسيطر

وواصل المنتخب الكونجولي إحكام قبضته على المجموعة الخامسة بفوز ثالث على التوالي، وجاء على حساب منتخب الجابون بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة ويقترب من التأهل للدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، فيما تجمّد رصيد منتخب الجابون عند 3 نقاط في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف منتخب بوركينا فاسو الثاني والذي فاز برباعية نظيفة على النيجر الثالثة بـ 3 نقاط.

كوت ديفوار تبتعد

ولحساب منافسات المجموعة الثالثة، اكتسح المنتخب الإيفواري ضيفه الغامبي بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة بفارق 4 نقاط عن تنزانيا الثاني، و5 نقاط عن المنتخب المغربي الثالث في انتظار مواجهة المنتخبين الأحد، فيما بقي المنتخب الغامبي في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وجاءت ثلاثية كوت ديفوار بتوقيع ويلفريد بوني، ويايا توري، وسالومون كالو في الدقائق 49، و59، و70 على التوالي.

تعادل

وفرض المنتخب الأنجولي التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مضيفه السنغالي في افتتاح المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة.

وافتتح موسى سو التسجيل للمنتخب السنغالي في الدقيقة 39، وفي آخر ربع ساعة من المباراة خطف أمارو هدف التعادل لمنتخب أنجولا.

ورفع المنتخب السنغالي رصيده إلى 5 نقاط في الصدارة، مقابل 3 نقاط لأنجولا في المركز الثاني، ونقطتين لأوغندا في المركز الثالث، ونقطة وحيدة للمنتخب الليبيري في آخر الترتيب.

اخبار ذات صلة