قائمة الموقع

جبهة النضال بغزة تستقبل وفداً من معهد ( NDI )

2010-01-21T11:41:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

 استقبلت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمقرها المركزي بمدينة غزة وفداً من المعهد الوطني الديمقراطي ( NDI ) برئاسة توميسلاف بريكا مدير عام برامج التدريب في المعهد لبحث إمكانية عقد دورات تدريبية و ورشات عمل في مجال الديمقراطية و الانتخابات .

 

هذا و قد رحب محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة و سكرتيرها بغزة بالوفد الزائر ، و ثمن دور المعهد في خدمة قضايا الديمقراطية  ، و وضع الوفد في صورة الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني  ، جراء تصاعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي و استمرار فرض الحصار و الاستيطان ، و أكد الزق إصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة نضاله حتى تحقيق أهدافه الوطنية في الحرية و العودة و تقرير الاستقلال ، و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على حدود الرابع من حزيران و عاصمتها القدس .

 

و طالب الزق المجتمع الدولي بتحمل مسئؤلياته تجاه شعبنا ، و اتخاذ خطوات عملية لاجبار حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة على وقف عدوانها ، و الإلتزام بالقانون و المواثيق الدولية .

 

و على الصعيد الفلسطيني الداخلي أكد الزق على أهمية إنهاء الانقسام و استعادة الوحدة الوطنية و أعرب عن استياء الجبهة من جملة الأوضاع التي أدت إلى عدم تمكن شعبنا  من إجراء الانتخابات الرئاسية و التشريعية في موعدها الدستوري في الخامس و العشرين من الشهر الجاري و شدد الزق على ضرورة اجراء الانتخابات  في  شهر حزيران القادم كما جاء في الورقة المصرية .

 

من جهته أكد عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة و سكرتير لجنة العمل النقابي و الجماهيري أن هذا اللقاء يأتي استكمالاً لسلسلة من اللقاءات التي عقدت في الماضي و التي كانت تهدف إلى تنمية و تطوير قدرات قطاعي الشباب و المرأة في مجال الديمقراطية و الانتخابات و مهارات التواصل مع  الجمهور و إدارة الحملات الإنتخابية .

 

و أعرب قديح عن استعداد الجبهة للتعاون و التنسيق مع المعهد لتنظيم  دورات تدريبية و ورشات عمل لبعض كادراتها النقابية و التنظيمية و بما يخدم ترسيخ و تعزيز الديمقراطية و تعزيز دور المواطن في عملية صنع القرار في مختلف المجالات .

 

بدوره  قال توميسلاف بريكا مدير برامج التدريب في  (NDI  ) أن هذه  الزيارة هي الأولى إلى غزة منذ العام 2006م و تهدف إلى دراسة إمكانية استئناف العمل في قطاع غزة و أضاف أن المعهد يهدف من خلال نشاطاته إلى تنمية القيم و الممارسات الديمقراطية و صون نزاهة الانتخابات و تشجيع المواطنين على المشاركة و تعزيز الشفافية و المساءلة في الحكم .

اخبار ذات صلة