" أشكنازي" يجهز الاحتياطي استعدادا لأي حرب

القدس المحتلة _ الرسالة نت

ذكرت مصادر عسكرية عبرية أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غابي اشكنازي يستعد لإجراء تعديل في قانون الخدمة العسكرية وذلك برفع أيام الخدمة لجنود الاحتياط لخلق حالة من الجهوزية الكاملة للجيش في حال اندلاع الحرب واستدعاء الاحتياط .

 

ونشر الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" العبرية اليوم الخميس، بناء على مداولات قام بها "اشكنازي" مع كبار الضباط في جيش الاحتلال، وكذلك ضباط الاحتياط تتجه النية لزيادة أيام الخدمة، حيث يتم الآن استدعاء جنود الاحتياط مرة واحدة كل ثلاث سنوات للاشتراك في عمليات عسكرية محددة".

 

وأضاف الموقع:" وكذلك يتم استدعائهم مرة كل سنتين للتدريب لمدة خمس أيام، حيث خلق هذا فجوة داخل الجيش الإسرائيلي النظامي وكذلك صغار السن، وبين الاحتياط وكبار السن وأصحاب الخبرات العسكرية، وهذا أدى الى خلق تراجع في أداء وقدرة جيش الاحتلال في حال استدعاء الاحتياط لمواجهه عسكرية كبيرة".

 

وأشار إلى أن الحديث الآن يدور حول استدعاء جنود الاحتياط مرة كل سنتين على الأقل للاشتراك في عمليات عسكرية، وكذلك رفع أيام التدريب لتكون أكثر من خمس أيام وكل سنة بدلا من السنتين، حيث تقوم بعض وحدات احتياط جيش الاحتلال بهذا العمل قبل إصدار القرار من قبل "أشكنازي".

البث المباشر