قائمة الموقع

تشيلسي يواجه السيتي لتضميد جراحه

2012-11-23T11:57:51+02:00
تشيلسي يواجه السيتي لتضميد جراحه
الرسالة نت - وكالات

تتّجه الأنظار الأحد المقبل إلى ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن الذي سيكون مسرحا لقمّة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريمرليغ" بين الجريحين تشيلسي الثالث ومانشستر سيتي المتصدّر وحامل اللقب.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين بعد انتكاستيهما الأوروبية، إذ خرج السيتي خالي الوفاض للموسم الثاني على التوالي ولم يحقّق أي فوز في دور المجموعات, فمني بهزيمتين وسقط في فخ التعادل 3 مرات آخرها أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني (1-1) الأربعاء، فيما تلقى تشيلسي خسارة مذلّة أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة جعلته على باب الخروج وفقدان اللقب.

وكانت الخسارة سببا أساسيّا في إقالة المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو بعد توالي النتائج المخيّبة في مختلف المسابقات خصوصاً في الدوري المحلّي حيث لم يذق طعم الفوز في المباريات الأربع الأخيرة والتي حقّق خلالها تعادلان ومني بهزيمتين ما كلّفه التخلّي عن الصدارة بعد بداية قويّة.

ويدخل تشيلسي المباراة بقيادة مدربه الجديد والمؤقت إلى نهاية الموسم الإسباني رافاييل بينيتيز الذي يعرف كرة القدم الإنكليزية جيّداً بحكم قيادته ليفربول من 2004 الى 2010.

يونايتد يتربص

ويتربّص مانشستر يونايتد بغريمه السيتي عندما يستضيف كوينز بارك رينجرز في مباراة سهلة لرجال المدرب "السير" أليكس فيرغوسون سيحاولون من خلالها تعويض خسارتهم المفاجئة أمام نورويتش سيتي (صفر-1) في المرحلة الماضية والتي كلّفته التنازل عن الصدارة لصالح سيتي.

وتعرّض مانشستر يونايتد لخسارة ثانية عندما سقط أمام مضيفه غلطة سراي التركي (صفر-1) في مسابقة دوري أبطال أوروبا بيد أنه لعب المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي بحكم ضمانه التأهل للدور ثمن النهائي وصدارة مجموعته.

بقية المباريات

وفي باقي المباريات، يلعب سندرلاند مع وست برومويتش ألبيون، وإيفرتون مع نورويتش سيتي، وستوك سيتي مع فولهام، وويغان مع ريدينغ، وأستون فيلا مع أرسنال، وسوانسي سيتي مع ليفربول، وساوثهامبتون مع نيوكاسل، وتوتنهام مع وست هام.

اخبار ذات صلة