قائمة الموقع

"الصحفيين العرب" يختتم زيارته لغزة

2012-11-28T20:10:22+02:00
غزة-الرسالة نت

اختتم وفد اتحاد الصحفيين العرب زيارته التضامنية مع قطاع غزة، مساء الاربعاء، بعد أن عقد عدة لقاءات شملت رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية، وأسر الإعلاميين الذين استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير ضد قطاع غزة.

وترأس الوفد- الذي مكث في قطاع غزة عدة ساعات- الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب مكرم محمد أحمد، فيما ضمَّ 23 صحفياً آخرين من بينهم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، ونقيب الصحفيين السودانيين محيي الدين تتياوي، ونقيب الصحفيين المغربيين عبد الله البقالي.

وكان في استقبال الوفد- القادم عبر معبر رفح الحدودي مع مصر- نقيب الصحفيين الفلسطينيين ياسر أبو هين، الذي عبّر عن ترحيبه بوفد الصحفيين العرب، فيما انطلق الوفد بعدها في زياراته التضامنية بدءاً بعائلة الشهيد الإعلامي محمد أبو عيشة، مدير إذاعة القدس التعليمية.

وشملت جولات وفد الصحفيين العرب زيارة عائلات الشهداء الإعلاميين حسام سلامة، ومحمود الكومي، مصوري قناة الأقصى الفضائية، اللذين استهدفتهما طائرات الاحتلال، أثناء أدائهما واجبهما المهني، وتغطية العدوان على غزة.

وزار الوفد، كذلك، منزل عائلة الدلو، التي قدمت 12 شهيداً معظمهم من الأطفال خلال العدوان الإسرائيلي، مروراً بمستشفى الشفاء، وسط مدينة غزة، لزيارة الصحفي محمد الأخرس الذي أصيب إثر قصف مكتب قناة القدس الفضائية بأربعة صواريخ.

اخبار ذات صلة