قائمة الموقع

وفد إعلامي فلسطيني يزور "الزيتونة"

2012-11-30T23:26:05+02:00
بيروت – الرسالة نت "خاص"

زار وفد إعلامي فلسطيني من قطاع غزة، الجمعة، مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في العاصمة اللبنانية "بيروت".

وضم الوفد عدداً من الإعلاميين الفلسطينيين بغزة، وبمشاركة فاعلة من "مؤسسة الرسالة للإعلام" ممثلة بنائب رئيس تحرير صحيفة الرسالة أ. رامي خريس.

والتقى الوفد برئيس مركز الزيتونة مُحسن صالح، وبحث معه التعاون المشترك، واتفق على نشر التقديرات الاستراتيجية الصادرة عنه.

و"مركز الزيتونة" هو مؤسسة دراسات واستشارات مستقلة، تأسس في بيروت، في منتصف عام 2004م، وهو مركز علمي مستقل، غير حكومي وغير منتمٍ إلى أي جهة أو جماعة.

ويُعنى المركز بالدراسات الاستراتيجية واستشراف المستقبل، ويُغطي مجالُ عملِهِ العالمين العربي والإسلامي، ويعطي اهتماماً خاصاً بالقضية الفلسطينية، وبدراسات الصراع مع المشروع الصهيوني والكيان الاسرائيلي، وكل ما يرتبط بذلك من أوضاع فلسطينية وعربية وإسلامية ودولية.

وفي ذات السياق؛ زار الوفد الإعلامي مقر قناة القدس الفضائية، وكان في استقباله مدير تحرير الأخبار أ. أحمد الحيلة.

واطلع الوفد على عمل فضائية القدس، وأشاد بتغطيتها الإعلامية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

تجدر الإشارة؛ إلى أن مقر فضائية القدس بغزة، تعرض خلال العدوان، لقصف إسرائيلي، أسفر عن إصابة ستة صحافيين، عوضاً عن أضرار مادية كبيرة.

وتشارك مؤسسة الرسالة للإعلام في مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية يعقده مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات بعنوان "الاسلاميون والقضية الفلسطينية في ضوء الثورات العربية بحضور بارز من شخصيات إسلامية وخبراء وأكاديميين.

ويسلط المؤتمر الضوء على الخريطة السياسية الجديدة للمنطقة العربية، وانعكاساتها على القضية الفلسطينية، ويحاول التعرف على حقيقة مواقف التيارات الإسلامية من قضية فلسطين، خصوصاً تلك التي صعدت إلى السلطة؛ وعلى أولوية فلسطين في مشاريعها وبرامجها.

اخبار ذات صلة