قائمة الموقع

فيديو.. اليونايتد يخمد بركان ريدينج برباعية

2012-12-01T21:39:02+02:00
من مباراة اليونايتد وريدينج
الرسالة نت - وكالات

أخمد مانشستر يونايتد بركان ريدينج بعد أن فاز عليه بأربعة أهداف لثلاثة جاءت جميعها في الشوط الأول على ملعب مادجكسي ستوديوم مساء السبت, في إطار الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي ليتصدر جدول ترتيب الدول الإنجليزي منفردا برصيد 36 نقطة بفارق ثلاث نقاط كاملة عن السيتي الذي تعثر امام إيفرتون وتعادل معه بهدف لمثله.

وفاجأ ريدينج دفاع مانشستر بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 8 عن طريق روبسون, وعادل أندرسون أوليفيرا النتيجة في الدقيقة 13 لصالح مانشستر, ثم سجل واين روني هدف التقدم للشياطين الحمر, ليبدأ ريدينج صحوته بتسجيله هدفين دفعة واحدة عن طريق كل من فوندري وموريسون في الدقيقتين 19 و 23, ليعود روني من جديد ويعادل النتيجة في الدقيقة 30 ثم يتقدم فان بيرسي بهدف الفوز لمانشستر في الدقيقة 34.

ايفرتون يعرقل السيتي

وأسدى إيفرتون خدمة كبيرة لمانشستر يونايتد حين أجبر مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل معه (1-1).

ولم تكن بداية سيتي مثالية على الإطلاق إذ وجد نفسه متخلفاً في الدقيقة (33) بهدف سجله البلجيكي مروان فلايني  بعد أن تابع الكرة من مسافة قريبة في شباك جو هارت.

لكن الأرجنتيني كارلوس تيفيز تمكّن من إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء حصل عليها البوسني إدين دزيكو بعدما انتزع خطأ داخل المنطقة من فلايني بالذات (43).

وبات رصيد سيتي 33 نقطة في المركز الثاني, وأصبح إيفرتون في المركز السادس برصيد 23 نقطة.

ويأتي هذا التعادل المخيب لرجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني قبل استضافتهم مانشستر يونايتد الأحد المقبل.

سقوط تشيلسي

وبدوره زاد وست هام يونايتد من ترنّح ضيفه وجاره اللدود تشيلسي، بطل أوروبا، بعدما أسقطه (3-1) على ملعب "إبتون بارك" ما وضع المدرب الجديد لفريق الـ"بلوز" الإسباني رافايل بينيتيز في وضع حرج للغاية.

واعتقد الجميع أن تشيلسي في طريقه لتحقيق فوز سهل، وذلك بعدما افتتح الإسباني خوان ماتا التسجيل منذ الدقيقة 16 من تمريرة مواطنه فرناندو توريس، ثم حافظ فريق بينيتيز على هذا التقدم حتى الدقيقة 63 عندما تمكن كارلتون كول من إدراك التعادل بكرة رأسية.

وبقي التعادل سيد الموقف حتى الدقائق الأربع الأخيرة حين تمكن السنغالي البديل محمد دياميه من وضع أصحاب الأرض في المقدمة، قبل أن يؤكد المالي موديبو مايغا الذي دخل في الدقيقة 87 بدل كول، فوز رجال وست هام بتسجيله الهدف الثالث بعدما تابع الكرة داخل الشباك إثر تسديدة من ماثيو تايلور صدها الحارس التشيكي بيتر تشيك (90+1).

وتجمد رصيد تشيلسي عند 26 نقطة في المركز الثالث، في حين ارتفع رصيد وست هام إلى 22 نقطة في المركز الثامن.

الهزيمة الثانية على التوالي لوست بروميتش

ومني وست بروميتش ألبيون بهزيمته الثانية على التوالي والخامسة هذا الموسم وجاءت على يد ضيفه ستوك سيتي بهدف لدين وايتهيد (75).

ثلاثية نظيفة لتوتنهام

واستفاد توتنهام من سقوط جاريه تشيلسي ووست بروميتش ليصبح على المسافة ذاتها منهما وذلك بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والثامن هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه فولهام بثلاثة أهداف للبرازيلي كورديرو ساندرو (54) وجيرماين ديفو (71 و76).

أرسنال يسقط أمام سوانسي سيتي

و لم يكن حال أرسنال أفضل من تشيلسي على الإطلاق إذ فشل بتحقيق فوزه الثاني فقط في آخر ست مباريات ومني بهزيمته الرابعة هذا الموسم والثانية على أرضه وجاءت على يد سوانسي سيتي بهدفين سجلهما الإسباني ميغيل بيريز كويستا "ميتشو" في الوقت القاتل (88 و1+90).

ليفربول يتنفس الصعداء

وتنفس ليفربول الجريح الصعداء بعض الشيء وحقق فوزه الرابع فقط هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه ساوثهامبتون بفضل هدف وحيد سجله المدافع الدنماركي دانيال اغر (43).

كوينز بارك لا يزال بلا فوز

وفشل كوينز بارك رينجرز الذي تعاقد مع المدرب هاري ريدناب، في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعد تعادله مع ضيفه أستون فيلا بهدف لجايمي ماكي (18)، مقابل هدف للأسترالي بريت هولمان (8).

اخبار ذات صلة