قائمة الموقع

الصحة: 5% من جرحى العدوان الأخير معاقين

2012-12-04T10:52:50+02:00
احد جرحى العدوان الاخير على غزة
غزة- الرسالة نت

قال الدكتور أيمن الحلبي مدير دائرة العلاج الطبيعي والتأهيل بوزارة الصحة "إن عدد الجرحى الذين يحتاجون للعلاج الطبيعي والتأهيل بحدود 160 جريح".

 وأضاف للـ"رأي اونلاين" :" هناك جرحى ستسمر إعاقتهم وهم بحدود  56-60 جريح، أي بنسبة 5% من الجرحى الذين أصيبوا خلال العدوان (الإسرائيلي) الأخير على قطاع غزة باتوا معاقين بدرجات مختلفة"، مشيراً إلى أن حرب الفرقان تركت 13% من الجرحى أيضا الذين باتوا معاقين.

وأوضح الدكتور الحلبي، أن إسرائيل  تعمدت خلال عدوانها الأخير على استهداف تجمعات المواطنين بأسلحة وصواريخ، بهدف إحداث أكبر ضرر ممكن في المواطنين  وتسبب جروح شديدة وبتر في أطراف المصابين  وترك إعاقات جسيمة بهم ليصبحوا عالةً على المجتمع الفلسطيني.

وأشار إلى أن الإعاقات التي خلّفها العدوان تنوعت مابين الشديدة والبسيطة والمتوسطة، وأن منها البتر، والإصابات في العمود الفقري والدماغ والتي تؤدي إلى شلل، بالإضافة إلى عدد كبير من حالات الكسور والجروح وغيرها ممن تركت إعاقات  منها ما يتعافى لاحقا ومنها الدائمة.

وحول المصابين الذين يتم بتر أطرافهم، أوضح الدكتور الحلبي أن مرحلة العلاج الطبيعي تبدأ منذ متابعة الجروح بعد عملية بتر الأطراف، أما فيما يتعلق بالمرضى الذين يتعرضون لبتر وإصابات أخرى، فأشار إلى أنهم ينقلون لتلقي العلاج في الدول التي استعدت لاستقبال جرحى العدوان كمصر وتركيا وتونس.

اخبار ذات صلة