المواصلات تصدر تقريرها السنوي لعام 2009

التقرير السنوي للمواصلات
التقرير السنوي للمواصلات

غزة – الرسالة نت

أصدرت وزارة النقل والمواصلات تقريرها السنوي حول أهم الانجازات خلال العام 2009, حيث أظهر التقرير ارتفاع كبير في خدمات التراخيص بنحو 37% مقارنة بعام 2008 وتنفيذ 13 مشروعاً منها ثمانية برامج تركزت في مجال نشر الثقافة المرورية ورفع مستوى السلامة على الطرق, وأخرى في مجال تطوير وتأهيل مرافق قطاع النقل والهيئات التابعة له.

 كما أوضح التقرير أنه تم تسوية أوضاع نحو 5000 مركبة مجهولة الهوية حسب الآلية التي وضعتها الوزارة وبلغت المركبات المرخصة مؤقت (م.ح) بنحو 4800 مركبة بينما وصل عدد الدرجات النارية المرخصة لما يقارب 11500 دراجة حسب الأصول، مشيراً إلى انه لأول مرة تصل نسبة المركبات المرخصة على الطرق 88% من إجمالي المركبات المسجلة لدى الوزارة.

 وفي ما يخص الحفاظ وضبط الأموال العامة فقد تم حصر وتنظيم نحو 4840 مركبة حسب القانون وبلغ إجمالي المعاملات في الدوائر الرئيسية نحو  157.286.

وسلط التقرير الضوء على الأنشطة النوعية فيما يخص تنظيم حركة المرور وتطوير مواقف النقل العمومي حيث تم الانتهاء من تنظيم وبناء  نحو 15 موقف للمركبات.

ومن جانبه أكد د.أسامة العيسوي وزير النقل المواصلات على أن الارتفاع الملحوظ في خدمات الوزارة مقارنة بأعوام سابقة كان نتاج جهد مشترك لكافة العاملين في الوزارة والتعاون الايجابي من المواطنين في إقبالهم المتزايد على تلقي الخدمات والثقة التي اكتسبتها الوزارة من خلال توفير بيئة عمل مناسبة للعاملين, بالرغم من كل القيود والمعوقات المحيطة.

 وفي السياق ذاته أضاف علاء العكش مدير التخطيط أن غالبية البرامج الواردة في خطط الوزارة التنموية والتطويرية قد تم تنفيذها بنسبة لا تقل عن 75% وتعتبر هذه النسبة مرضية للغاية في ظل الظروف الراهنة ، كما أن الوزارة حددت برامج ومشاريع ذات طابع تنموي يضمن خطتها التشغيلية للعام 2010 تعمل على تحسين ظروف قطاع النقل وفق الإمكانيات المتاحة وبما يخدم المصلحة العامة.   

 

البث المباشر